تريند

الممثلة العراقية “إيناس طالب” تقاضي مجلة بريطانية جعلتها عرضة للتنمر

قررت  الممثلة ومقدّمة البرامج العراقية المعروفة “إيناس طالب” رفع دعوى قضائية ضدّ مجلة «إيكونوميست» البريطانية، وذلك بعد وضع صورتها على غلاف تحدثت من خلاله عن السمنة في الوطن العربي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ووجهت الممثلة العراقية، اتهام  لمجلة “الإيكونوميست” بتعديل الصورة باستخدام برنامج الفوتوشوب، معتبرة أن استخدام الصورة جاء خارج سياقها، وأن الأمر دون إذنها بما يمثل انتهاكا لحريتها وخصوصيتها.

وعقب التقرير الذي نشرتها المجلة البريطانية، تصدرت صورة الممثلة الشهيرة ومقدمة البرامج الحوارية، مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد وضع “الإيكونوميست” الصورة واجهة للتقرير الذي حمل عنوان “لماذا النساء أكثر بدانة من الرجال في العالم العربي؟”.

اقرأ المزيد: بشرى سارة.. علاج السمنة بالليزر

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العراق صور الممثلة وتقرير المجلة البريطانية وحمل المنشورات الكثير من الطرافة والسخرية من التقرير ومن ردة فعل الممثلة العراقية على السواء، مما دفع المملثة لرفع دعوى قضائية على المجلة.

اقرأ المزيد: أسباب ارتفاع معدل السمنة لدى النساء العربيات

وقالت “طالب” لوكالة فرانس برس، إن المجلة استخدمت صورة الممثلة العراقية البالغة من العمر 42 عاماً خلال مشاركتها في مهرجان بابل في خريف العام 2021.

وأشارت إلى أنها إنها أطلقت «إجراء قانونياً» ضدّ المجلة، للمطالبة بـ«الاعتذار وتعويض مالي ورد اعتبار».

واعتبرت الممثلة العراقية، أن صورتها استخدمت في سياق «مسيء للمرأة» شكّل «إهانة للمرأة العربية والمرأة بشكل عام وكأن هناك محاولة لتصدير صورة مشوهة عن النساء في العالم العربي والبدينات».

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى