بيئة ومناخ

المملكة المتحدة تفرض حظراً بسبب موجة الحر

شهر يوليو يحطم الرقم القياسي في درجات الحرارة

أعلن مكتب الأرصاد الجوية البريطانيّ، اليوم السبت، عن موجة حرّ ثانية تلوح في الأفق، حيث من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة لتصل إلى 28 درجة مئوية.

تم تنفيذ حظر خراطيم المياه في أجزاء من المملكة المتحدة يوم الجمعة (5 أغسطس) بعد التحذيرات من موجة الحر والمخاوف المتزايدة من الجفاف.

وأدى احتباس الأمطار في الأسابيع الأخيرة إلى موجة جفاف حادة في أجزاء كبيرة من المملكة المتحدة، ما دفع شركات المياه إلى فرض حظر على استخدام خراطيم المياه.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

اعتبارًا من الساعة 5 مساءً (1600 بتوقيت جرينتش) ، يُحظر على الأشخاص في المناطق الجنوبية من هامبشاير وجزيرة وايت وكينت وساسكس استخدام خراطيم المياه في الحدائق أو النباتات وتنظيف السيارات والباحات والجدران والنوافذ أو ملء أحواض السباحة والبرك، وفقاً لما ذكرت وكالة الأناضول.

اقرأ المزيد: اندلاع الحرائق في لندن بعد أن تجاوزت الحرارة 40 درجة مئوية

وقالت أليسون هويل ، مديرة المخاطر والامتثال في شركة Southern Water المسؤولة عن توزيع المياه في جنوب البلاد: “لم نتخذ هذا القرار باستخفاف ، ونعلم أن حظر الاستخدام المؤقت سيكون له تأثير على عملائنا”.

يأتي الحظر في الوقت الذي من المتوقع أن تؤدي موجة حر جديدة إلى دفع درجات الحرارة فوق 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت) في الأسبوع المقبل ، مع تحذير مكتب الأرصاد الجوية من “هطول أمطار قليلة جدًا”.

حطم شهر يوليو الرقم القياسي لأشهر شهر في المملكة المتحدة حيث تجاوزت درجات الحرارة 40 درجة مئوية (104 درجة فهرنهايت) ، وهو أعلى رقم منذ بدء التسجيل في عام 1836.

اقرأ المزيد: إعلامية كويتية تطهو البيض تحت أشعة الشمس في حرارة وصلت إلى 60 درجة مئوية

وفقًا لمكتب الأرصاد الجوية ، فإن الموجة الحارة هي فترة ممتدة من الطقس الحار بالنسبة للظروف المتوقعة للمنطقة في ذلك الوقت من العام ، والتي قد تكون مصحوبة برطوبة عالية.

يتم استيفاء عتبة الموجة الحارة في المملكة المتحدة عندما يسجل الموقع فترة لا تقل عن ثلاثة أيام متتالية مع درجات حرارة قصوى يومية تلبي أو تتجاوز عتبة درجة حرارة الموجة الحارة. يختلف الحد حسب مقاطعة المملكة المتحدة.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى