رياضة

المنتخب السعودي يروض ميسي ورفاقه في كأس العالم

في مباراة ماراتونية تاريخية، فاز المنتخب السعودي، اليوم الثلاثاء، على نظيره الأرجنتيني المرشح لنيل كأس العالم بهدفين مقابل هدف.

وخرج الفريقان في الشوط الأول بنتيجة هدف لصفر، سجل للأرجنتين ليونل ميسي من ضربة جزاء.

إلى ذلك، أنهى المنتخب الأرجنتيني الشوط الأول من المباراة  متقدما بهدف دون رد. وأحرز النجم ليونيل ميسي هدف الأرجنتين في الدقيقة العاشرة من ركلة جزاء، كما أحرز “البرغوث” هدفا آخر لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وسجل لاوتارو مارتينيز بدوره هدفين آخرين للأرجنتين، لكن الحكم ألغاهما أيضا بسبب التسلل.

وسقط لاعبو الأرجنتين في فخ التسلل 7 مرات خلال 37 دقيقة من الشوط الأول لمباراتهما ضد السعودية، وهو رقم غريب ونادر الحدوث في مباريات كرة القدم.

وأدار المباراة السلوفيني سلافكو فينتشيتش، هذه المباراة المرتقبة، وعاونه مواطناه: توماش كلانتشنيك، وأندراج كوفاتشيتش.

تقابل منتخبا السعودية “الصقور الخضر” والأرجنتين “التانغو او “الألبيسيليستي” أربع مرات سابقا، كان من بينها مباراة واحدة فقط رسمية.

المباراة الأولى: كانت في يوليو 1988، ضمن منافسات بطولة كأس أستراليا الذهبية الودية، وانتهت تلك المباراة بالتعادل ألإيجابي (2-2).

المباراة الثانية: كانت في بطولة كأس أستراليا الذهبية الودية أيضا في نفس العام 1988، لتحديد المركز الثالث، وانتهت بفوز “الألبيسيليستي” بهدفين من دون رد.

 

المباراة الثالثة: هو اللقاء الرسمي الوحيد الذي جمع بين المنتخبين، وأقيمت في العشرين من أكتوبر 1992، في نهائي بطولة كأس الملك.

وتوقف رصيد المنتخب الأرجنتيني عند 36 مباراة متتالية دون خسارة، على بعد مباراة واحدة من الرقم القياسي لإيطاليا (37 مباراة).

تجدرة الإشارة إلى أن المنتخب السعودي يتصدر حاليا المجموعة الثالثة في كأس العالم برصيد 3 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى