رياضة

المنتخب السنغالي بطلاً لقارة أفريقيا بركلات الترجيح على مصر

توج المنتخب السنغالي، بطلاً لقارة أفريقيا، في كأس الأمم الإفريقية، عقب فوزه  على مصر بركلات الترجيح بنتيجة (4-2).

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

احتضن ستاد “باول بيا ستاديوم” المباراة النهائية التي أقيمت يوم الأحد بين منتخبي مصر والسنغال، ضمن نهائي كأس الأمم الأفريقية التي جرت في الكاميرون بنسختها الـ 33.

الشوط الأول:

شهد اندفاع وسيطرة وضغط متواصل من قبل منتخب السنغال “أسود التيرانجا”، على مرمى مصر، الذي عانى بشكل كبير من الهجمات، وأسفر الضغط المتواصل عن إعلان الحكم عن ركلة جزاء.

وأضاع المنتخب السنغالي، ركلة جزاء عند الدقيقة السابعة من بداية المباراة في شوطها الأول، أضاعها “سايدو ماني”.

وحاول المنتخب المصري اللعب على الهجمات المرتدة، حيث هدد بشكل مباشر مرمى المنتخب السنغالي عبر هجمات خطرة جداً، قادها النجم محمد صلاح.

وفي الربع الأخير من الشوط الأول، شهد تحسن كبير وواضح للمنتخب المصري، الذي هدد منتخب السنغال في عدة مناسبات، حيث كاد النجم صلاح من تسجيل هدف محقق لولا براعة حارس السنغال بالتصدي للكرة.

الشوط الثاني:

واصل أسود التيرانجا، ضغطهم مع بداية الحصة الثانية، واستطاعوا الوصول إلى مرمى “أبو جبل” حارس المنتخب المصري، الذي تصدى لها ببسالة وشجاعة.

واعتمد المنتخب السنغالي، على الجهة اليسرى، التي شهدت ضعف من قبل المنتخب المصري، وكانت معظم الجهمات خطيره على مرمى الفراعنة.

ومع حلول الدقيقة 70 بدأ المنتخب المصري، يتنشط من خلال وسط الميدان، بعد دخول تريزكيه، وزيزو ومروان حمدي، حيث تلقى مرمى السنغال عدة تهديدات مباشرة.

للمراة الرابعة، يذهب المنتخب المصري في هذه البطولة إلى التمديد الإضافي، بعد انتهاء الوقت الأصلي الـ 90 دقيقة، أمام السنغال، بالتعادل الإيجابي (0-0).

الأشواط الإضافية:

وفي شوط الإضافي الأول، أهدر المنتخب السنغالي هدف محقق، بعد انفراد المهاجم ” بانما ديانك” مع حارس مرمى مصر السد المنيع “أبو جبل”، الذي تصدى لها بشجاعة.

ومع الشوط الإضافي الثاني، شهد هجمات متبادلة بين المنتخبين الذين تناوبا على الفرص.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى