تريند

الموز يتصدر منصات التواصل الاجتماعي في “تركيا” فما القصة؟

تصدرت منشورات عن “الموز” بطريقة فكاهية، منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، في تركيا، فما القصة؟

انتشر مقطع على منصات السوشيال ميديا، مقابلة أجرتها منصة تركيا، الهدف منها أخد أراء الشارع التركي حول مصير اللاجئين السوريين في البلاد، فكانت أحد الردود داخل الفيديو لشاب تركي: “أنا لا أستطيع أكل الموز وأنتم تشترونه بالكيلو من البازارات”! بالقصد اللاجئين السوريين.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وتحدث المواطنون الأتراك، بعنصرية عن السوريين، مطالبين برحيلهم من “تركيا” متهمين حكومتهم بصرف مساعدات مالية كبيرة على السوريين يقومون من خلالها، التبضع والشراء كافة المستلزمات، في الوقت الذي يعاني منه المواطن التركي من الحصول على أبسط مقومات الحياة، وفقاً للتسجيل المصور داخل الفيديو.

وأثار انتشار المقطع على نطاق واسع، استياء كبير من اللاجئين السوريين، حيث أنهالت المنشورات حول “الموز” وفوائد الموز في على الرغم أن الكيلو الواحد يساوي (11) ليرة تركية أي مايعادل واحد دولار أميركي تقريباً أو أكثر بقليل.

ورصدت “ميديانا” بعض التعليقات حيث قال أحد السوريين: لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم شو ذنبهم السوريين في حرب بسوريا وكل واحد طلع من سوريا متاكد انو مش مبسوط ولا مرتاح في مثل بقول شو الي جابرك على المر غير الأمر منه الله يعنيهم ويفرجها عليهم وترجع سوريا زي ما كانت وأحسن انشاء الله.

وتحاول المعارضة التركي، في كل فترة، بدس السم، واللعب على وتر “اللاجئين السوريين” داخل الأراضي التركية، مما ينتج عنها مشاكل عدة أبرزها تعرض السوريين إلى مضايقات جمه لاتعد ولاتحصى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى