تريند

النار بالنار يتصدر الواجهة وكاريس بشار تتألق في المسلسل

تصدر مسلسل الدرامي “النار بالنار” منصات التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال ماظهر في إحدى حلقاته، عن مشاهد تتحدث عن معاناة اللاجئين السوريين داخل الأراضي اللبنانية المجاورة لسوريا، مع تألق كبير للفنانة “كاريس بشار”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وظهرت في المشهد استياء الفنانة السورية “كاريس بشار”، التي تؤدي دور “مريم”، خلال تواجد يافطة معلقة في الشارع كُتب عليها “يمنع تجوال السوريين بعد الساعة الثامنة مساء”، وهو ما يثير غضبها لتدخل في مواجهة كلامية حادة مع جورج خباز (عزيز) الذي كان يقف بالقرب منها.

ومن ضمن نص الحوار في المسلسل، الذي يلقي الضوء على ظاهرة “العن..صرية”، يقول عزيز لـ مريم: “انتو جايين هيك وقحين ما عندكن جنس الحيا، إلك عين تحكي إنت؟ ماضيكن معنا بشع وحاضركن على ابشع، انا محلك بحط راسي بالأرض”.

اقرأ المزيد: مسلسل النار بالنار يحظى بمشاهدة عالية

لترد عليه “مريم” بالقول: “اول شي مو نحنا اللي اجيناكم بكيفنا، انتو اللي بعتو ورانا، وتاني شي لولانا كنتو هبرتو بعض”.

وأكمل عزيز حواره بالقول: “نحن بعتنا وراكن على أساس قوات ردع عربية صار بدو مين يردعكن، قعدتو عنا 30 سنة عم تردعوا مدري مين ومدري شو، بعدين لما خلصت الح.رب بقيتوا ميّقطين على قلبنا متل الكا.بوس، شو بتعرفي عن المدفون، شو بتعرفي عن ضهر البيدر، عن عنجر؟ انت شي مرة قاعدة على ربطة الخبر لما يقشطك ياها ابو سن دهب تبع الحاجز، كنا اذا اخدنا نفس يشلحونا نصوا، إلك عين تحكي كمان”.

لتعود كاريس بشار بالقول: “ما بدها كل هالموشحات، حمال حالك ونزال عالشام وورجينا المراجل، ليقاطعها هو قائلاً:”ما بدي انزل عالشام، روحي انت عالشام”، قبل أن يختتم المشهد باستهزاء مريم من عزيز بالقول: “وينك يا ردع بيكتبوها سوريين مو سوريون يا مثقف يا فهيم يا فينيقي”.

ويتألف المسلسل من 30 حلقة، صوّر في أحد الأحياء السكنية في منطقة سد البوشرية شرقي العاصمة اللبنانية بيروت.

النار بالنار

وبحسب شهادات متابعون للدراما، فإن مسلسل النّار بالنّار  يقدّم الحياة الحقيقيّة على الشّاشة بدون تكلُّف بالحوار وبدون رمزيّات نتخبّى من خلالها بخيال اصبعنا وبدون أيّ مبالغات بالأداء، لا بل بالعكس.

حيث كتب أحد النشطاء، نشاهد ضمن المسلسل صراع جبابرة حقيقي بالتّمثيل، خاصّةً بين هالأربعة:

“عابد فهد” راسم شخصيّة استثنائيّة فيها إعادة إكتشاف لنفسه وموهبته الفذّة وعم يلعبها بمزيج تراجيدي كوميدي موزون ومُدهش، جورج خبّاز حامل كلّ خبرة وأستذة المسرح وحاططها بشخصيّة عميقة وطبقاتها كتيرة وعم يقدّمها بأداء تعبيري وصوتي وحركي ما بيشبه شي شايفينه منه قبل هيك.

اقرأ المزيد: مواعيد مسلسلات رمضان السورية والقنوات الناقلة

و”كاريس بشّار” عم تقدّم دروس بكيف الممثّل بيشتغل على تفاصيل شخصيّة لتطلع هالقدّ حقيقيّة ونحسّ كأنّو ملتقيين فيها من قبل بالشّارع ومنعرفها.

و”طارق تميم” يلّي بكرّر شكري للشّخص يلّي عطاه هالدّور مين ما كان يكون لأنّه خلّانا نشوف ممثّل مثلُه هالقدّ متمكّن من أدواته شو بيقدر يعطي لمّا ينعطى النَّص والفُرصة الصَّحّ.

ويناقش المسلسل العلاقة بين الشعبين السوري واللبناني في 30 حلقة، من خلال قصة مُدرِّسة سورية هربت من وطنها الذي مزقته الحر.ب، لتجد نفسها عالقة في بيروت، وحيدة ومن دون أوراق ثبوتية، فيتوجب عليها مقاومة الواقع بهدف الاستمرار والعيش فيها.

النار بالنار

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى