رياضة

النرويجي هالاند يتفوق على ميسي و رونالدو

يسعى اللاعب النرويجي “إيرلينغ هالاند” لتحطيم جميع الأرقام القياسية الممكنة والتي لم يتمكن منها منها ليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

فعقب تسجيله 19 هدفا في 12 مباراة مع مانشستر سيتي وتصدره قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز (14 هدفا في ثماني مباريات) وفي دوري أبطال أوروبا (خمسة أهداف في ثلاث مباريات)، مازال هالاند البالغ عمره 22 عاما فقط يرغب في تحقيق المزيد.

وبهذا الخصوص كشف “بيب غوارديولا” المدير الفني لسيتي : “إن الأرقام تتحدث عن نفسها. إنها مخيفة، بصراحة إنه يفعل ما فعله من قبل في النرويج والنمسا وألمانيا. هذا ليس شيئًا علمته إياه. الجودة التي لدينا تساعده على التسجيل”.

اقرأ المزيد: السيتي يتُمم إجراءات التعاقد مع الفتى الذهبي

ويبقى السؤال الأهم بعد تألق المهاجم النرويجي الملفت، وهو هل سيتمكن من تسجيل أهداف أكثر من كريستيانو رونالدو وميسي.

في عمره الحالي 22 عامًا ، لم يتمكن رونالدو أو ميسي من تحقيق الأرقام التي سجلها هالاند، حيث سجل 154 هدفًا في 194 مباراة لعبها المهاجم النرويجي في أندية برينه ومولده بالنرويج وسالزبورغ النمساوي وبروسيا دورتموند الألماني ومانشستر سيتي بحسب لبيانات موقع تراسفيرماركت.

هالاند

أضف إلى ذلك أداؤه في فرق الشباب، في عمر 22 عامًا وشهرين ونصف الشهر، سجل ميسي 80 هدفًا في 162 مباراة (0.5 في المتوسط) مع برشلونة. في موسم 2008-09 ، الذي فاز فيه بكل شيء تحت قيادة غوارديولا كسر النجم الأرجنتيني (38 هدفًا) رغم أن سقفه كان حتى ذلك الحين 17 هدفًا في 2006-07.

تنافس غير مسبوق بين العملاقين ميسي وكريستيانو

بالمقارنة يبدو معدل هالاند أكثر ثباتا 44 هدفا في 2019-20 بين سالزبورغ ودورتموند، و41 في 2020-21 و 29 في 2021-22 مع دورتموند، وفي الوقت الراهن، 19 مع سيتي.

وبالانتقال إلى دوري أبطال أوروبا حيث ترك هالاند بصماته. مع سالزبورغ بدأ البطولة بتسجيل عدد كبير من الأهداف (ثمانية أهداف في خمس مباريات) وفي موسمه الرابع في البطولة القارية الكبرى واصل فرض إنجازاته.

وسجل 28 هدفًا في 22 مباراة في البطولة، حيث أحرز هالاند بالفعل أهدافًا في دوري أبطال أوروبا أكثر من أهداف أساطير مثل ريفالدو ولويس سواريز طوال مسيرتهم المهنية (27 هدفا). ومتوسط ​​عدد أهدافهم في كل مباراة (1.27) أعلى من 98 فريقًا! شاركوا في المسابقة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى