وباء

النظام السوري يتجاهل عمليات التلقيح ضد كورونا رغم توفّره

لايزال النظام السوري، يتجاهل عمليات التلقيح في مناطق سيطرته، على الرغم من وصول اللقاحات الروسية، والصينية، ضد فيروس كورونا، في ظل تشهد المدن السورية، ارتفاعاً كبيراً بعدد الوفيات والإصابات.

تشهد مناطق سيطرة النظام السوري، ارتفاعاً كبيراً من حيث الإصابات بمرض فيرس كورونا المستجدّ، فيما لاتزال الحكومة السورية، تتستر على أعداد الوفيات، والمصابين بشكل كبير بـ كوفيد19.

كشفت مصادر مطلعة عن أعداد الإصابات في مناطق سيطرة النظام السوري خلال الأيام القليلة، نحو 101 ألف إصابة جديدة بالفيروس، فيما هناك و684 حالة وفاة.

يشار إلى أن اللقاحات الروسية والصينية، قد وصلت إلى مناطق سيطرة النظام السوري، ولكن الحكومة السورية، لاتلقي لها بالاً من حيث اجراء عمليات تلقيح، وذلك من أجل وقاية الشعب من المرض الفتاك.

وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا نحو 988 ألف إصابة مؤكدة، فيما تعافى منها أكثر من 653 ألف بينما توفي 23329 شخصاً، وذلك وفقاً لإحصائية المرصد السوري لحقوق الإنسان.

فيما تشير الإحصائية الصادرة عن وزارة الصحة التابعة النظام السوري، منذ بداية جائحة فيروس كورونا، إلى الأراضي السورية، بلغت 21999 إصابة، وتوفي منها 1526، بينما بلغت حالات الشفاء 15731.

اقرأ: سويسرا تسجّل أول إصابة بفيروس أشد فتكاً من كورونا

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، وثق وفاة 211 طبيبا في مناطق سيطرة النظام السوري متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا منذ بداية الوباء حوالي أكثر من عام، بينهم 172 توفوا خلال عام 2020 الماضي.

اقرأ المزيد: رئيس منظمة الصحة.. يستنكر غياب العدالة في توزيع لقاحات كورونا

وسبق أن أعلن النظام السوري، عن استلامه كميات كبيرة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وفق ما نقل الإعلام الرسمي، في وقت تشهد فيه البلاد اكتظاظاً في أقسام العناية المركزة.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى