اخبار

النظام السوري يحرم فئات كبيرة من الشعب من البطاقة الذكية

النظام يطرد السوريين من رحمته

حددت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام السوري، سعر ربطة الخبز للفئات التي استثنيت من الدعم الحكومي مؤخرا والتي قدرتها بنحو 600 ألف عائلة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وبموجب القرار أصبحت سعر ربطة الخبز غير المدعوم 1300 ليرة سورية، وبدأت فعليا بتطبيق هذا القرار اعتبارا من اليوم الثلاثاء 1 من شباط.

ودعت الوزارة “المؤسسة السورية للمخابز” احتساب كمية 10% من مادة الخبز المُسلّمة للمعتمدين أو السيارات الناقلة أو منافذ بيع “السورية للتجارة” و الأكشاك والجمعيات التعاونية بسعر بيع الخبز لهم بسعر حددته الوزارة بألف و200 ليرة سورية، كما حدد القرار سعر بيع ربطة الخبز من الناقل للمعتمد بألف و250 ليرة سورية للربطة الواحدة.

ويأتي هذا القرار، بعد يومين من تصريحات معاونة وزير الاتصالات والتقانة لشؤون التحول الرقمي في حكومة النظام السوري، فاديا سليمان

واستبعد النظام السوري حوالي 596 ألفًا و628 عائلة تحمل “البطاقة الذكية”، بنسبة تصل إلى حوالي 15% من الأسر التي يصل إليها الدعم اليوم.

ونص القرار على الفئات المستبعدة من الدعم الحكومي، للعوائل التي تمتلك سيارة من نوع “شام” بينما أغلب مالكي اللانسر والسوبارو والسيراتو والريو لا يزالون ضمن الرحمة الحكومية.

ويرى ناشطون، إن معظم الأسر المستبعدة من الدعم هي أسر فقيرة وتعيش على راتب واحد فقط، مشيرين إلى أن الحكومة أعلنت حربها على شعبها.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى