مجتمع

النظام السوري يدرج تربية النحل في المنهاج الدراسي.. وناشطون يسخرون

أعلن وزير التربية في حكومة النظام السوري “دارم طباع” عن إدراج الوزارة “تربية النحل” ضمن مناهجها، وذلك بغرض توجيه الطلاب نحو المهن التي يرغبون بممارستها في المستقبل، مؤكداً على ضرورة تخصيص يوم عالمي للنحل.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وجاء حديث الوزير عن إدراج “تربية النحل” ضمن المناهج على خلفية ورشة العمل التي أقامها اتحاد النحالين العرب بالتعاون مع وزارة الزراعة

وأشار رئيس اتحاد النحالين في سوريا” إياد دعبول” إلى انخفاص، عدد العاملين في مهنة تربية النحل، وأنه كان قبل الحرب يصل إلى 30 ألف نحّال، أما اليوم فعددهم 20 ألف.

وكشف رئيس اتحاد النحالين في وقت سابق عن خسارة ما يقارب 70% من الثروة النحلية خلال الحرب في سوريا، وذلك بسبب عدم تمكن النحالين من نقل النحل إلى مناطق آمنة.

تربية النحل

ولاقى تصريح الوزير إدراج منهاج تربية النحل ضمن المقرر الدراسي سخرية واسعة من شريحة متابعين على منصات التواصل الاجتماعي في ظل الأزمات المتنوعة التي تنتظر الحلول دون تجاوب حقيقي من الحكومة السورية.

فعلق احد المتابعين “النحالين عم يفلسوا والعسل متكدس عندهم بالأطنان جاية يدرس الطلاب تربية النحل! درسهم شلون يسعفوا حدا عم يختنق أحسن.”
وقال آخر “بس لو توقفو الباطون والتعديات على البيئة والمياه والأشجار الحراجية والزراعية وتقضوا على التصحر الفكري والمناخي وممنوع حدا يحط بلوك ب الأراضي الزراعية.. وبعدين علمو الطلاب والطالبات شو ما بدكم”
فيما أشار متابع إلى ضرورة وضع منهاج لانتاج الكهرباء والغاز لإفادة الاجيال القادمة.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى