اخبار

النظام السوري يدين الضربات الجوية الأمريكية

أدانت حكومة النظام السوري الضربات الجوية الأميركية في شرق سوريا والتي نفذت ردّاً على الهجمات والتهديدات الماضية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

هذا  أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، أن “منشأة صيانة في قاعدة لقوات التحالف قرب الحسكة في شمال شرق سوريا” تعرض لاستهداف يرجح إيران، ما أدّى الى مقتل “متعاقد أميركي، وإصابة خمسة عسكريين أميركيين ومقاول أميركي آخَر”.

وبحسب بيان وزراة الخارجية السورية فإن “الجمهورية العربية السورية تدين الاعتداء الآثم الذي شنته قوات الولايات المتحدة الأميركية على بعض المناطق في محافظة دير الزور، والذي أدى إلى سقوط عدد من الضحايا وإصابة غيرهم وإلحاق أضرار مادية”.

واضاف البيان، أن “الأكاذيب الأميركية الممجوجة بشأن المواقع المستهدفة ما هي إلا محاولة فاشلة لتبرير هذا العمل العدواني والانتهاك الفاضح لسيادة الجمهورية العربية السورية، ووحدة وسلامة أراضيها، واستكمال للاعتداءات التي ارتكبها الكيان الاسرائيلي، وقطعان داعش الإرهابية بحق أهالي المنطقة، وستار دخان للتغطية على مواصلة قوات الاحتلال الأميركي سرقتها للنفط السوري؛ إذ قامت تلك القوات اليوم (السبت) بتهريب 80 صهريجاً محملاً بالنفط الخام المسروق من الحقول السورية عبر معبر الوليد غير الشرعي إلى خارج سوريا”.

بيان وزارة الخارجية أن أكد تمسك الجمهورية العربية السورية “بإنهاء الاحتلال الأميركي وبسط سلطة الدولة السورية على كامل أراضيها، ووقف الرعاية الأميركية ودعمها للميليشيات الإرهابية الانفصالية”.

في الوقت نفسه طالبت جميع دول العالم “بإدانة هذا العدوان الأميركي والتضامن مع سوريا للحفاظ على وحدة ارضها وشعبها”.

يشار إلى أن قُتل 19 مقاتلاً، غالبيتهم من المجموعات الموالية لإيران، جراء ضربات جوية أميركية في شرق سوريا ليل الخميس الجمعة ردّاً على ضربة بطائرة مسيّرة قتلت متعاقداً أميركياً، فيما أكدت واشنطن انها لا تسعى لتصعيد مع طهران.

من جانب آخر، أفاد متحدث باسم المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، يوم السبت، بأن الهجمات على القواعد المرتبطة بإيران في سوريا ستستدعي ردا سريعا، بعد تقارير عن مقتل 19 شخصا في واحدة من أدمى المواجهات بين الولايات المتحدة والقوات المتحالفة مع طهران منذ سنوات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى