اخبار

النظام السوري يعد بدعم الخبر بمواد مغذية

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة للنظام السوري عن وضع خطة لتحسين منتج الخبز” من خلال إدخال “مغذيات دقيقة” لرفع قيمته الغذائية حسب وصف الوزارة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكشفت مديرة “التخطيط والتعاون الدولي”روز الي سعدو” إن الخطة ستُطبق في وقت قريب عقب إنجاز كافة الدراسات الضرورية “بالتعاون مع الشركاء في الجهات الحكومية والمنظمات الدولية والإنسانية التي أدرجت مشروع المغذيات الدقيقة في إطار خطتها للعام الحالي.

وأردفت، في تصريحها لموقع “البعث ميديا”، أن المغذيات هي أملاح وفيتامينات وحديد ستضاف للخبز التمويني “ليتحول إلى وجبة متكاملة”.
أزمة الخبز

ووصف سعدو فإن تكلفة المشروع تُقدّر بالمليارات، واعتبرت أن الهدف منه “تحسين سوية الغذاء وتعزيز الصحة الجسدية والذهنية للسوريين في إطار المعايير العالمية، من خلال تأمين المغذيات الضرورية التي قلّما تتواجد في الغذاء السوري.

يذكر أن الوزارة أقرت آلية “توطين المخابز” في محافظتي دمشق وريفها، والتي فرضت على المواطنين شراء الخبز كل من منطقته، حيث أن المواطن الذي يحمل بطاقة صادرة عن ريف دمشق ويريد الحصول على الخبز من المخبز فعليه شراؤه من مخابر الريف، والحالة ذاتها للحاصلين على بطاقة صادرة من مدينة دمشق

وتشهد البلاد بين الحين والآخر أزمة توفير الخبز، وسط تخبّطٍ متواصل في التصريحات الرسمية أمام مشهد الازدحام والطوابير وإغلاق أفران نتيجة عدم توافر الطحين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى