اخبار

النظام السوري يعلن مقتل جندي له بغارة إسرائيلية فجر الخميس

أعلن النظام السوري، مقتل عنصراً من قواته، وذلك خلال هجوم إسرائيلي، بالصواريخ على على المنطقة الجنوبية فجر الخميس.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ونقلت وكالة “سانا” الموالية للنظام السوري، عن المصدر العسكري: “نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً بعض النِّقَاط في المنطقة الجنوبية”.

وأشارت الوكالة، إلى أن وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”، موضحة أن الهجوم أدى إلى “مقتل جندي ووقوع بعض الخسائر المادية”.

وفي المقايل، رفض الجيش الإسرائيلي التعليق على هذه الأنباء، وقال متحدث باسمه لـ”فرانس برس”: “نحن لا نعلق على المعلومات التي ترد في وسائل إعلام أجنبية”.


ومن الجدير بالذكر، أن إسرائيل تشن منذ فترات طويلة، وحتى الآن مئات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله.

وكانت كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، كشفت يوم الإثنين الماضي، أن طائرات حربية إسرائيلية شنت غارات جوية “غير عادية” بعمق الأراضي السورية استهدفت منشآت لـ”الكيماوي”.

وكشفت الصحيفة الأمريكية تاريخ العملية الجوية بأنها وقعت في منتصف ليل 8 يونيو/حزيران مباشرة، حيث أطلقت المقاتلات الإسرائيلية صواريخ على ثلاثة أهداف عسكرية قرب مدينتي دمشق وحمص، ما أسفرت عن مقتل سبعة جنود، بينهم عقيد.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى