بيئة ومناخ

النظام السوري يغلق كافة الموانئ في المنطقة الساحلية

أعلنت حكومة النظام السوري عن إغلاق كافة الموانئ في المنطقة الساحلية اليوم الأربعاء، حتى إشعار آخر نتيجة سوء الأحوال الجوية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

يأتي ذلك وفق ما نقل التلفزيون السوري الرسمي عن وزارة النقل.

وتتأثر سوريا اليوم الأربعاء، بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو كلها.

وأفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سوريا أن ”الجو سيكون غائما جزئيا إلى غائم، وماطرا على فترات، وتكون الهطولات غزيرة، ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا وخاصة في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية والجزيرة ويمتد الهطول تدريجيا خلال ساعات المساء إلى بقية المناطق.

وتوقعت المديرية كما نقلت وكالة الأنباء السورية الحكومية ”سانا“، ”هطول الثلوج فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1800 متر مساء“.

وأشارت إلى أن ”الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها أحيانا 80 كيلو مترا بالساعة وخاصة في المنطقة الساحلية، وجنوبية شرقية معتدلة تنشط أحيانا في المنطقة الشمالية الشرقية مثيرة للغبار، والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج“

وأطلقت المديرية تحذيراً من ”نشاط في سرعة الرياح الجنوبية الغربية لتتجاوز سرعة الهبات الـ80 كيلو مترا بالساعة في المناطق الساحلية وذلك اعتبارا من ظهر اليوم وحتى المساء. كما حذرت من ارتفاع الأمواج البحرية وخاصة في مرفأ طرطوس وبانياس ليتجاوز 5ر3 متر وذلك من ظهر اليوم حتى صباح يوم غد الخميس“.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى