اخبار

النظام السوري ينفي منح تراخيص لشركات الحمير والبغال في نقل الركاب

قالت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام السوري أن الأنباء المتداولة عن منحها تراخيص لإحدى الشركات،بالسماح لنقل الركاب على الدواب والعربات في محافظة اللاذقية غير صحيحة.

ومن خلال صفحتها الرسمية على فيسبوك نفت الوزارة الوثيقة المفبركة والتي تم تناقلها مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقالت إنها مزورة والأنباء غير صحيحة.

وتم نسب الوثيقة المتداولة، إلى أمانة السجل التجاري في محافظة اللاذقية وحملت عنوان “شهادة تسجيل شركة”.

ووفق الوثيقة فإن الشركة المرخّص لها هدفها نقل الركاب والمسافرين على عربات الجرّ والدواب والأحصنة”.

وتأتي تلك الإشاعات عقب انتشار صور لأشخاص يتنقلون على الأحصنة في مناطق النظام بسوريا،على خلفية أزمة الوقود التي تعصف بمناطق النظام.

اقرأ:قرارات جديدة تؤكد إفلاس النظام السوري والوضع الكارثي

وأعلن رئيس حكومة النظام السوري،” حسين عرنوس”قبل أيام أنه “سيكون هناك انفراجة في موضوع المشتقات النفطية مع نهاية الأسبوع”، تزامنا مع تسريبات إعلامية عن توجه ناقلة نفط إيرانية إلى الساحل السوري.

وأطلق وزير الكهرباء في حكومة النظام، “غسان الزامل” الوعود ذاتها حين قال إن البلاد تعاني من زيادة في ساعات التقنين جراء النقص الحاصل في الغاز والفيول. وتابع: “نأمل خلال أسبوع نهاية مشكلة الكهرباء الحالية وعودة التغذية الكهربائية إلى وضعها الاساسي.

اقرأ المزيد:مؤتمر العشائر العربية في رأس العين يؤكد رفضه للمشاريع الإنفصالية

يشار أن مناطق النظام تعيش منذ أشهر أزمات في الحصول على المحروقات، وبررتها حكومة الأخير بالعقوبات الأميركية والأوروبية المفروضة بموجب عدة قوانين، في مقدمتها “قانون قيصر”.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى