اخبار

النظام السوري يهجّر أخر معقل الثوار في درعا إلى الشمال

يستعد النظام السوري وحليفته، روسيا لتهجير الدفعة الثانية من أهالي درعا البلد المعارضين للاتفاق، اليوم الأربعاء. فيما وصلت حافلة تقل 8 مهجرين إلى معبر أبو الزندين قرب مدينة الباب شرقي حلب، وهي الدفعة الأولى من المهجرين.

واصل النظام السوري خرقه للاتفاق، وأسفر عن مقتل مواطن وأصابة ثلاثة آخرين، مساء الثلاثاء، جراء إطلاق النار عليهم من العناصر المتواجدة على حاجز السرايا في درعا البلد.

وكان قد جرى التوصل إلى هدنة بوساطة روسية، لتنفيذ الحل الروسي الذي نصّ على إجلاء المسلحين السوريين المعارضين للاتفاق من درعا، فيما يطالب المسلحين المعارضين الراغبين بالبقاء في درعا بإلقاء السلاح.

اقرأ:تخوف من تفجر الإصابات بكورونا في الشمال السوري.. وصحة النظام تدق ناقوس الخطر

كما يقضي بدخول كل من الفيلق الخامس، والفيلق الثامن التابعين لروسيا، والشرطة العسكرية الروسية إلى الأحياء المحاصرة من درعا البلد عن طريق حاجز السرايا الفاصل بين درعا البلد و المحطة، لتنفيذ المرحلة الثانية من التهجير، وفتح باب للتسوية وتسليم السلاح، انسحاب الفصائل الموالية لإيران والتي تحاصر درعا البلد والأحياء المحاصرة.

اقرأ المزيد: العثور على جثة مدني في عفرين مكبلة وعليها آثار تعذيب

رصدت عدسة “تجمع أحرار حوران” استقدام النظام السوري للتعزيزات العسكرية إلى مدينة درعا، حيث شوهد رتل عسكري على أوتوستراد دمشق الدولي قبل قليل يحتوي على 6 دبابات و 8 سيارات مزوّدة بمضادات و 4 حافلات تقل عناصر من قوات النظام.

يشار إلى أن النظام السوري، وحليفته روسيا، سبق وأن هجروا ملايين السوريين إلى الشمال السوري، بعد أن استخدمت أسلحة محرمة دولية عليهم، تزامن مع حصار خانق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى