اخبار

النظام جري مناورات عسكرية بإشراف من القوات الروسية

أجرى النظام السوري، مناورات عسكرية بالسلاح الحي بإشراف من القوات الروسية وتغطية من طائراتها الحربية، في منطقة تل تمر بريف الحسكة، وتعد المرة الأولى بعد دخول هذه القوات المنطقة.

قالت صحيفة الشرق الأوسط، أن القوات الروسية وقوات النظام، أجرت مناورات عسكرية الأحد، بالأسلحة الحية ومدرعات برية بمشاركة وتغطية الطيران الحربي الروسي، الذي حلق بعلو منخفض في ريف البلدة الشمالي والغربي، على مقربة من خطوط التماس ونقاط المواجهة مع الجيش التركي وفصائل المعارضة.

وأشارت إلى أن الطائرات الروسية ألقت بالونات حرارية 3 مرات فوق خطوط التماس، بالقرب من الطريق الدولي السريع (إم 4)، فصلا عن إطلاق صواريخ في المساحات الفارغة بين قريتي “تل اللبن” و”العالية” على امتداد محور الطريق الدولي السريع المحاذي لسهول جبل عبد العزيز.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

في غضون ذلك، تدخلت مقاتلات حربية تابعة للتحالف الدولي، وحلقت في أجواء المنطقة، وألقت بالونات حرارية تحذيرية للطيران الروسي بعدم الاقتراب من مجالها الجوي وقواعدها العسكرية هناك، حيث توجد قاعدة عسكرية للتحالف في قرية “قسرك”.

إلى ذلك، قال مراسل الصحيفة إن قوات النظام استقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة ضمت دبابات وراجمات صواريخ ومدافع ميدانية ومعدات عسكرية ولوجيستية بحماية من الطيران الروسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى