اخبار

النظام يعتقل مدير التشغيل السابق في محطة “الزارة” الكهربائية على خلفية منشور في فيسبوك

احتجزت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري، يوم أمس الاثنين، مدير التشغيل السابق في محطة “الزارة” الكهربائية بريف حماة الجنوبي، المهندس “عبدو الأسعد”، على خلفية منشور انتقد فيه حكومة النظام السوري على فيسبوك.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ذكرت صفحات موالية، إن المهندس، ضحية جديدة لتهمة وهن نفسية الأمة وإضعاف الشعور القومي، على خلفية منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي التي ينتقد فيها الحكومة.

وكانت حكومة النظام السوري، أصدرت قرار في 6 من آذار 2018، يعاقب على الجريمة المعلوماتية، ويطبّق مشروع القانون على كل ما يُنشر عبر الشبكة إلكترونيًا، سواء كان ذلك عبر وسائل إعلام مرخصة أو مواقع إلكترونية أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ينتقد فيه الحكومة تحت بند ارتكاب جريمة إلكترونية.

وكتبت زوجة المهندس على صفحته الرسمية في فيسبوك: انا زوجة المهندس الشريف ارفع رأسي به عبدو الأسعد الله يرجعك بخير..لبيتك وأولادك انت الأساس.. ما يعني أنه مازال محتجزاً لدى النظام السوري.

وقال رئيس فرع مكافحة الجرائم المعلوماتية في إدارة الأمن الجنائي، “لؤي شاليش”،  في وقت سابق، إن الجرائم الأكثر وقوعًا في مجال الجرائم المعلوماتية في سوريا هي جرائم السب والشتم عبر الشبكة والتشهير، موضحًا أن نسبتها وصلت إلى 70% من إجمالي الضبوط المنظمة، وفق زعمه.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى