رياضة

النظام يفرج عن لاعب المنتخب السوري بكرة السلة بعد توقيفه

أفرج النظام السوري عن لاعب المنتخب “عبد الله الحلبي” بعد توقيفه يوم الجمعة الماضية.

أعلن نادي “الوحدة” الدمشقي، أمس الأحد، أنه بعد نهاية المبارة مع نادي “الطليعة”، ضمن منافسات دوري تحت 23 عاماً، فقد تعرض لاعبه “عبدالله الحلبي “. للتوقيف على يد دورية تابعة للأمن الجنائي في “دمشق”.

وفاز نادي “الوحدة” على نظيره الطليعة بنتيجة 70-58 بفارق 12 نقطة، ليتأهل لنصف نهائي بطولة الدوري السوري تحت 23 عام بكرة السلة.

وعقب ذلك توجه محامي نادي الوحدة،  “عبدالله هيلم” مباشرة لمتابعة الموضوع، حيث تبين أن التوقيف سببه شكوى قدمها عناصر  حفظ النظام في” حمص” بحق لاعبي “الوحدة” “علاء إدلبي، منار حمد، عبد الله الحلبي”، وذلك على خلفية الأحداث. التي تلت مباراة الفريق أمام “الكرامة” في نصف نهائي الدوري.

وفي بيان أكد نادي الوحدة،  فإن إدارة الوحدة تحركت بشكل سريع لمتابعة الموضوع وأجرت اتصالاتها مع رئيس فرع الأمن الجنائي، ورئيس الاتحاد الرياضي “فراس معلا “.

ووعد رئيس الاتحاد الرياضي، بحل الأمر صباح السبت، بالتنسيق مع وزيري الداخلية والعدل، للإفراج عن اللاعب وضمان التحاقه بمعسكر المنتخب الأولمبي.

يذكر أن صالة “غزوان أبو زيد” في حمص، سبق وأن شهدت أعمال شغب وتكسير، بعد نهاية المباراة بين ناديي “الكرامة” و”الوحدة” بالدور نصف النهائي لدوري الرجال لكرة السلة.

وتوج نادي الاتحاد “أهلي حلب” في بطولة الدوري السوري، عقب فوزه على نادي الكرامة في المباراة النهائية الواصلة بعد سلسلة مواجهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى