خدمات محلية

الهجرة التركية تطلق تحذيرات.. للسوريين المخالفين.. والعقوبة إبطال الكملك

عقد مدير إدارة الهجرة بإسطنبول، “بايرام يالنسو” ، اجتماعُا مع المؤسسات السورية الفاعلة في الولاية، تصدّر الحديث فيه عن ضرورة تسجيل العناوين لأصحاب بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وأفاد يالنسو بأنه سيتم التحقق الأمني من تواجد الأشخاص في العناوين المسجلة في النفوس في مختلف أنحاء تركيا.
وأوضح بعض النقاط التي يجب مراعاتها والانتباه لها:

♦️على الأشخاص حاملي كملك مستخرج من خارج إسطنبول ومقيمين في إسطنبول العودة لولاياتهم، وفي حال لم يعودوا ستقوم الهجرة بإرسال إنذار لهم، وفي حال عدم الاستجابة وتثبيت عنوان حقيقي في ولايتهم ستقوم الهجرة بتجميد الكملك، وقد تصل الإجراءات لإلغائها.

♦️على الأشخاص حاملي الكملك من إسطنبول ولم يقوموا بتثبيت عنوانهم في النفوس الإسراع في ذلك، وفي حال لم يتم تسجيل العنوان ستقوم الهجرة بإرسال إنذار لهم، في حال عدم الاستجابة ستقوم الهجرة بتجميد الكملك، وقد تصل الإجراءات لإلغائها.
♦️بالنسبة لمن انتقل لعنوان جديد في إسطنبول، فعليه الإسراع أيضًا في تثبيت عنوانه الجديد في النفوس، وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات المذكورة.
♦️بالنسبة للأشخاص المتواجدين في إسطنبول ولا يحملون الكملك، بإمكانهم الذهاب لمركز الهجرة في “توزلا – Tuzla”، واختيار ولاية لاستخراج كملك لهم حسب الولايات المتاحة.
♦️بالنسبة لحاملي الكملك الملغاة (المبطلة) المتواجدين في إسطنبول، بإمكانهم استخراج البطاقة لمرة واحدة فقط من مركز الهجرة في “توزلا – Tuzla”، واختيار ولاية لاستخراج كملك جديدة لهم حسب الولايات المتاحة، وبالنسبة لبقية الولايات عليهم مراجعة إدارة الهجرة التي ستقوم بدراسة الحالة واستخراج الكملك ضمن الولاية أو تحويل الشخص لولاية أخرى متاحة.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى