خدمات محلية

الهجرة التركية توضح الحلول لإعادة تفعيل رقم الكملك المجمد للسوريين

أوضحت مديرية هجرة إسطنبول التركية، اليوم الخميس، الحلول المطلوبة لإعادة تفعيل القيود المجمدة لعشرات آلاف اللاجئين السوريين.

وفي تصريح لتلفزيون “سوريا” قال مدير الهجرة السيد “بيرام يالنسو” إن الدائرة جمّدت القيود ولم تلغها، وذلك لسببين رئيسيين، إمّا أن اللاجئ لم يحدّث عنوان سكنه، أو أنه حدّث عنوانه لكنه لم يسكن فيه.

وأكد المسؤول التركي، أن تجميد الكملك لن يؤثر على الأشخاص المرشحين لنيل الجنسية التركية.

ودعا، مدير هجرة إسطنبول، الأشخاص الذين تجمدت قيودهم، لحجز مواعيد جديدة من أجل إعادة تحديث عنوان سكنه، حتى يعود الكملك إلى العمل مرة أخرى.

وأضاف أن الأشخاص الذين حصلوا على موعد تحديث بيانات، يحق لهم الاستفادة من الخدمات الطبية في المشافي خلال فترة انتظار، مشيراً إلى أنه ستقبل جميع الحالات المرضية العاجلة.

اللاجين السوريين

وتابع في حديثه، إن إيقاف القيد لن يؤثر على أصحاب الأمراض المزمنة، من سرطان وكُلى وغيرها من خلال تلقيهم العلاج، و”مضيفاً.. “سنعمل على تفعيل وثائقهم مباشرة ومن دون موعد إذا ما كانوا يحملون تقريراً يثبت حالتهم”.

وأشار إلى أن السلطات أوقفت قيود الأشخاص الذين لم يحدّثوا عناوينهم إضافة إلى أولئك الذين حدّثوا عناوينهم لكنهم لم يوجدوا فيها ، وذلك حتى إعادة تثبيتها مجدداً.

واستطرد، إن اللاجئون المقيمون في إسطنبول وقيدهم فيها ووصلتهم الرسالة عليهم مراجعة دائرة الهجرة بعد أخذ موعد وسنقوم بتفعيل قيدهم بعد تحديث عنوان سكنهم.

أما الأشخاص الذين يقيمون في إسطنبول وقيودهم من غير ولاية، يتوجب عليهم الذهاب إلى مركز “توزلا” والحصول على إذن سفر والتوجه إلى الولاية المقيدين بها حتى لا يواجهوا أي مشكلات.

وتفاجئ عدد كبير من السوريين، بإيقاف رقم “الكملك” الخاص بهم، وذلك لعدم تثبيت عناوين إقامتهم بعد أن دعتهم الحكومة التركية إلى تثبيت العناوين.

المصدر: تلفزيون سوريا

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى