مجتمع

الهند تتجاوز الصين بعدد السكان عام 2023

أفاد تقرير حديث للأمم المتحدة أن الهند ستتفوق على الصين لتكون بذلك أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان عام 2023؛ ما يهدد آفاق النمو الاقتصادي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكشف التقرير الذي نشرته شبكة ”cnn“ الأمريكية إلى أن عدد سكان في كلّ من الصين والهند تجاوز 1.4 مليار نسمة العام الحالي كل على حدة

وأضاف التقرير الصادر بمناسبة اليوم العالمي للسكان أن عدد سكان العالم، الذي يقدر أن يصل إلى 8 مليارات بحلول الـ15 من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، قد يرتفع إلى 8.5 مليار في عام 2030 ، و 10.4 مليار في عام 2100، مع تباطؤ وتيرة الوفيات.

سكان الهند

ووصل عدد سكان الهند إلى 1.21 مليار نسمة عام 2011، بحسب الإحصاء المحلي، الذي يتم إجراؤه مرة كل 10 سنوات، بحسب الشبكة التي أشارت إلى أن الحكومة الهندية أجلت تعداد 2021 بسبب تفشي جائحة كورونا.

وأظهرت تقديرات الأمم المتحدة أن عدد سكان العالم كان ينمو بأبطأ وتيرة منذ عام 1950، بعد انخفاضه إلى أقل من 1% عام 2020.

وفي عام 2021، بلغ متوسط الخصوبة لسكان العالم 2.3 مولود لكل امرأة على مدى العمر، بعد أن انخفض من نحو 5 مواليد في عام 1950، بحسب التقرير الذي توقع أن تنخفض الخصوبة العالمية أكثر إلى 2.1 مولود لكل امرأة بحلول عام 2050.

وأصدر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بيانا جاء فيه ”هذه مناسبة للاحتفال بتنوعنا والاعتراف بإنسانيتنا المشتركة، والإعجاب بالتطورات الصحية التي أطالت العمر وخفضت بشكل كبير معدلات وفيات الأمهات والأطفال.

وأضاف ”ورغم ذلك، فإن ارتفاع عدد السكان كان بمثابة تذكير بالمسؤولية المشتركة لرعاية كوكب الأرض والتفكير في المكان الذي ما زلنا فيه مقصرين بالوفاء بالتزاماتنا تجاه بعضنا بعضا

وكشفت الأمم المتحدة أن أكثر من نصف الزيادة المتوقعة في عدد سكان العالم حتى عام 2050 ستتركز في ثماني دول، هي: جمهورية الكونغو الديمقراطية، ومصر، وإثيوبيا، والهند، ونيجيريا، وباكستان، والفلبين، وتنزانيا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى