وباء

الوفيّات من السوريين المصابين بفيروس كورونا في ولاية غازي عنتاب التركيّة

في إحصائيات جديدة في ولاية غازي عنتاب التركية، ارتفع عدد اللاجئين السوريين الذين توفوا بسبب إصابتهم بفيروس كورونا إلى مايقارب 370 لاجئاً سورياً في مدينة «غازي عنتاب» وحدها جنوبي تركيا، منذ بداية انتشار الفيروس في البلاد في آذار /مارس 2020 وفق ما أفادت به وسائل إعلام تركية الجمعة.

ووصل مجموع أعداد حالات الوفاة المسجلة في الولاية نتيجة الإصابة بفيروس كورونا إلى ما يقارب الثلاثة آلاف من سوريين وأتراك بحسب إحصائية نُشرت مطلع الشهر الحالي، لتكون نسبة وفيات السوريين 8،1% من المجموع الكلي للوفيّات تقريباً

وبلغت نسبة معدلات إشغال وحدات العناية المركزة في مشافي غازي عنتاب حوالي الـ 85%.

وكان مسؤولون أتراك تحدثوا في وقت مضى ، عن انخفاض معدلات إصابات السوريين بفيروس كورونا، حيث كشفت رئيسة بلدية غازي عنتاب “فاطمة شاهين” في أيلول /سبتمبر من العام الفائت إنّ: «معدل إصابة اللاجئين السوريين في تركيا بفيروس كورونا منخفض إذا ما قارناه مع معدلات إصابات الأتراك».

اقرأ: رغم إصابتك بفيروس كورونا قد تكون نتيجتك سلبية.. تعرف على ذلك

ووفق بيانات رسمية فإن عدد السوريين في ولاية غازي عنتاب وصل إلى 449 ألفاً و73 لاجئاً سورياً أي ما تقارب نسبته 21،5% من إجمالي سكان الولاية، بحسب إحصاءات مديرية الهجرة التركية.

اقرأ المزيد: تونس تعلن عن حجر صحي شامل لمواجهة كوفيد

يشار أن معدلات الإصابات بفيروس كورونا عادت للانخفاض تدريجياً تزامنا مع استمرار سريان حظر التجول الجاري والذي ينتهي بتاريخ 17 أيار /مايو الحالي.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى