عربي دولي

الولايات المتحدة الأمريكية تحتجز سفينة قادمة من إيران محملة بمواد كيماوية

أقدم الأسطول الخامس الأميركي المتواجد في البحرين،على احتجاز سفينة قادمة من إيران، طاقمها يمني،
تحمل على متنها أطنان من مواد كيماوية يمكن استخدامها في صناعة مواد متفجرة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ونشر الأسطول الخامس الأميركي بياناً عبر حسابه في “توتير” جاء فيه إن المدمرة “Cole” وسفينة خفر السواحل “Chinook” التابعتين له رصدتا واحتجزتا بتاريخ 18 كانون الثاني الحالي سفينة غير تابعة لدولة معينة، قادمة من إيران في خليج عمان، خارج المياه الإقليمية لأي دولة، وكانت تبحر “بمسار يستخدم لنقل أسلحة إلى ميليشيا الحوثيين في اليمن”.

وتابع البيان أثناء تفتيش السفينة المحتجزة، عثر فيها على 40 طنا من سماد اليوريا الذي يستخدم في الزراعة، بجانب صناعة مواد متفجرة

وأكد البيان احتجاز السفينة ذاتها من قبل الجيش الأميركي بتاريخ شباط 2021 قبالة سواحل الصومال حيث كانت محملة بأسلحة، من بينها بنادق كلاشنيكوف ورشاشات، وبنادق قنص ثقيلة، وقاذفات، وأسلحة ومعدات عسكرية أخرى”.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” قد نشرت نقلا عن مسودة تقرير سرّي أصدرته الأمم المتحدة، أنه في شباط 2021، ضبطت الولايات المتحدة قارباً خشبياً محملاً بالأسلحة،برفقة طاقم يمني،خلال عملية نقل شحنة إلى سفينة صغيرة أخرى قرب الصومال، وكانت تتضمن 3752 بندقية هجومية من المتوقع أنها جاءت من إيران، استنادا إلى خصائصها التقنية.

يذكر أن التقارير تشير إلى إرسال إيران آلاف الأسلحة الروسيّة والصينية والإيرانية إلى ميليشيا “الحوثيين” في اليمن، من ميناء جاسك الإيراني.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى