اخبار

الولايات المتحدة تنقل.. 750معتقلاً لدا.عش من سجن غويران إلى دير الزور

قامت عناصر القوات الأمريكية بنقل المئات من عناصر تنظيم “داعش” الفارين من سجن الصناعة في الحسكة نحو بادية دير الزور.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأفادت وكالة “سبوتنيك” الروسية إن ثلاث حافلات نقل،تحمل بداخلها عدد كبير من معتقلي “داعش” خرجت من الحسكة بجانب سيارات دفع رباعي تابعة لـ”قوات سورية الديمقراطية” أثناء الاشتباكات التي كانت تدور في سجن الصناعة بحي غويران.

وأضافت “سبوتنيك” نقلا عن مصادر وصفتها بالخاصة، من دون أن تسميها،إن القوات الأمريكية “استغلت حالة الفوضى والاشتباكات الحاصلة في محيط سجن الصناعة وحيي غويران والزهور بمدينة الحسكة، وقامت بنقل 750 معتقلاً من التنظيم، بينهم عدد كبير من قياديي الصف الأول ممن يحملون جنسيات أجنبية”.

وأشارت المصادر أن عدداً كبيراً من قياديي داعش فروا بشكل منسق من سجن الصناعة في الساعات الأولى من استيلاء التنظيم على السجن، واندلاع الاشتباكات مع مسلحي قسد في محيطه”، منوهة إلى تأمين وصول الفارين إلى عدد من المواقع في بادية البوكمال غربي الحدود السورية العراقية، وإلى شرق جبل البشري بريف دير الزور الجنوبي”.

وأردفت أن “طائرات استطلاع تابعةللتحالف الدولي، برئاسة الولايات المتحدة، قامت بعمليات رصد وتوجيه على طرق فرعية التفافية لتأمين وصولهم إلى وجهتهم.

وبحسب مصادر “سبوتنيك” الروسية فإن “عملية النقل حصلت على دفعات، من خلال سيارات دفع رباعي وباصات كانت تحملهم خلال الاشتباكات التي شهدها سجن الصناعة”، مشيرة إلى أن “مهمة قسد كانت اختلاق الفوضى في السجن والمناطق المجاورة له، لإبعاد الأنظار عن وجهة السيارات والحافلات التي كانت تقل مسلحي التنظيم”.

وأكدت المصادر أن “عناصر قسد انسحبت من ثلاث نقاط في محيط السجن لفتح ثغرة أمام هروب عدد من قياديي التنظيم، وتجميعهم في موقعين محددين وسط مدينة الحسكة، ثم نقلهم باتجاه بادية دير الزور تحت حماية وحراسة مشددة من مسلحي قسد، ورصد مستمر لطائرات الاستطلاع التابعة للتحالف”.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى