وباء

الولايات المتحدة تنهي حظر السفر بعد 20 شهراً من الإغلاق

الولايات المتحدة تنهي حظر السفر بعد أن قامت اليوم الاثنين، 8/11/2021 بفتح حدودها البرية والجوية، أمام الزوار الأجانب الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا.

وبذلك تكون الولايات المتحدة، انهت حظر دام لمدة 20 شهرا من الإغلاق الذي، أثر على مواطني أكثر من 30 دولة ، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة ، مما أدى إلى فصل العائلات وإعاقة السياحة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وكانت الولايات المتّحدة أعلنت في 20 أيلول/سبتمبر الماضي، أنّها ستفتح اعتباراً من “مطلع تشرين الثاني/نوفمبر” حدودها الجوية أمام جميع المسافرين الملقّحين ضدّ كوفيد-19

وتتوقع العديد من شركات الطيران تدفق الزائرين حيث يتم رفع القيود عن أولئك الذين تم تطعيمهم واختبارهم وقبول تعقب الاتصال.

من أجل منع انتشار الفيروس، أغلقت الإدارة الأمريكية حدودها لأول مرة أمام الزوار الصينيين في بداية عام 2020 ، وفُرضت قيود لاحقًا على دول أخرى.

منعت القيود المواطنين غير الأمريكيين من دخول البلاد ، بما في ذلك المملكة المتحدة وبعض الدول الأوروبية الأخرى والصين والهند وجنوب إفريقيا وإيران والبرازيل .

تعرف على "كوفيد الممتد" الذي يصاحب مصابي "الكورونا" بعد الشفاء منه

وبموجب القواعد الجديدة ، سيتعين على الزوار الأجانب تقديم دليل على التطعيم قبل السفر ، وإجراء اختبار Covid 19 في غضون 72 ساعة قبل السفر ، وتقديم معلومات الاتصال. لن يضطروا للدخول في الحجر الصحي.

كما سيتم فتح الحدود البرية مع كندا والمكسيك أمام الأشخاص الذين تم تحصينهم مرتين.

أعلنت شركة يونايتد إيرلاينز أنها تتوقع زيادة بنسبة 50 في المائة في عدد الركاب الدوليين الذين يصلون إلى البلاد وحذرت من أن طوابير طويلة قد تحدث عند ضوابط جوازات السفر.

يقبل الاتحاد الأوروبي الزوار الأمريكيين منذ يونيو والمملكة المتحدة منذ 28 يوليو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى