وباء

الولايات المتحدة معرضة لخطر فقدان السيطرة على تفشي جدري القردة

أطلق خبراء طبيون تحذرات، أن الولايات المتحدة معرضة لخطر فقدان السيطرة على تفشي مرض “جدري القردة” بسبب استجابة الحكومة البطيئة، حسبما أفادت “هيل”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قال التقرير يوم الأحد (3 يوليو)، إن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” “كانت بطيئة للغاية في الاستجابة لتفشي مرض جدري القرود” ، الأمر الذي “يعكس أسوأ أجزاء الأيام الأولى لوباء فيروس كورونا”.

قال التقرير، نقلاً عن خبراء الأمراض المعدية ودعاة الصحة العامة، إنه فاشل في استجابة COVID-19 التي تضمنت “اختبارات محدودة للغاية وطرحًا بطيئًا للقاحات ، مما أدى إلى انتشار الفيروس دون اكتشافه”.

وأضافت أنه على الرغم من أن الإدارة تعمل على توسيع قدرات الاختبار وتوسيع نطاق الوصول إلى اللقاحات، إلا أن المنتقدين يقولون إن الجهود قد تأتي بعد فوات الأوان.


جدرى القرود هو مرض يسببه فيروس جدري القرود. إنه مرض فيروسي حيواني المصدر ، مما يعني أنه يمكن أن ينتقل من الحيوانات إلى البشر. كما يمكن أن ينتشر بين الناس، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

تشمل أعراض جدري القردة عادة الحمى والصداع الشديد وآلام العضلات وآلام الظهر وانخفاض الطاقة وتضخم الغدد الليمفاوية والطفح الجلدي أو الآفات. يبدأ الطفح الجلدي عادة في غضون يوم إلى ثلاثة أيام من بداية الحمى.

في معظم الحالات، تختفي أعراض جدري القردة من تلقاء نفسها في غضون أسابيع قليلة، ولكن في بعض الأفراد، يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات طبية وحتى الموت.

قد يتعرض الأطفال حديثو الولادة والأطفال والأشخاص المصابون بنقص المناعة الكامن لخطر الإصابة بأعراض أكثر خطورة والموت بسبب جدرى القردة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى