عربي دولي

الولايات المتحدة وروسيا تجريان محادثات وسط مخاوف من غزو روسي لجارتها أوكرانيا

عقد كبار المسؤولين الأمريكيين والروس محادثات حاسمة يوم الاثنين مع تصاعد التوترات بشأن أوكرانيا والمطالب الأمنية من موسكو ، لكن كان هناك أمل ضئيل في تحقيق اختراق دبلوماسي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وتأتي المفاوضات عالية المخاطر وسط مخاوف من غزو روسي لجارتها الموالية للغرب أوكرانيا ، ومع مطالبة موسكو بتنازلات واسعة النطاق من واشنطن وحلفائها في الناتو.

بدأت محادثات يوم الاثنين في جنيف أسبوعا من الدبلوماسية بين روسيا والغرب بعد أن حشدت موسكو عشرات الآلاف من القوات على الحدود الأوكرانية ، مما دفع الولايات المتحدة إلى مواجهة على غرار الحرب الباردة.

افتتحت نائبة وزير الخارجية الأمريكية “ويندي شيرمان” ونائب وزير الخارجية الروسي “سيرجي ريابكوف” اجتماعهما في مقر البعثة الأمريكية في جنيف في الساعة 8:55 صباحًا (07:55 بتوقيت جرينتش).

ونقلت وكالة ريا نوفوستي الرسمية للأنباء، عن ريابكوف قوله إنه يخشى أن لا تأخذ واشنطن على محمل الجد طلب موسكو بإنهاء توسع الناتو شرقا.

وأشار ريابكوف، إلى تعهد حلف شمال الأطلسي عام 2008 بالنظر في عضوية أوكرانيا وغيرها ، “هل هم مستعدون لتقديم ضمانات قانونية بأن هذا البلد ، بالإضافة إلى دول أخرى … لن ينضم إلى الناتو؟”

وكان وزير الخارجية الاميركي “انتوني بلينكين” أكد أمس الأحد أنه على روسيا الاختيار بين الحوار والمواجهة ، محذرا لشبكة سي ان ان من “عواقب وخيمة على روسيا اذا جددت عدوانها على اوكرانيا”.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى