عربي دولي

الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تبدأن تدريبات عسكرية مشتركة

ذكرت تقارير إعلامية يوم الثلاثاء (16 أغسطس) أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستبدآن مناورات عسكرية مشتركة كبيرة الأسبوع المقبل وسط التوتر المستمر في شبه الجزيرة الكورية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

 

قد تزيد التدريبات العسكرية من التوتر في المنطقة ، حيث أجرت كوريا الشمالية العام الماضي عدة تجارب صاروخية بعد أن أجرت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريبات عسكرية سنوية مشتركة ، وفقًا لوكالة الأناضول.

من المقرر أن تبدأ واشنطن وسيول التدريبات العسكرية السنوية يوم الاثنين المقبل (22 أغسطس) والتي ستستمر حتى الأول من سبتمبر ، حسبما نقلت وكالة أنباء يونهاب عن هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية.

أوضحت هيئة الأركان المشتركة أن هذه التدريبات السنوية المنتظمة ذات طبيعة دفاعية وتهدف إلى تعزيز الاستعداد القتالي المشترك للحلفاء.

اقرأ المزيد: واشنطن.. مستعدون لمواجهة أي تصعيد من الجانب الصيني

وفقًا للتقرير ، يخطط الحليفان هذا العام أيضًا لإجراء مجموعة من التدريبات الميدانية ، بما في ذلك التدريبات على إطلاق النار.

في العام الماضي ، انتقدت كوريا الشمالية بشدة التدريبات العسكرية وأجرت عدة تجارب صاروخية كرد فعل.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أجرت القوات الأمريكية والكورية الجنوبية واليابانية أيضًا تدريبات دفاع صاروخي ثلاثية في المياه بالقرب من هاواي.

في 10 أغسطس ، أمر وزير الدفاع الكوري الجنوبي لي جونغ سوب قواته بالاستعداد لأي استفزاز من كوريا الشمالية خلال التدريبات المشتركة مع الولايات المتحدة.

اقرأ المزيد: موت مثير للجدل لرابع سفير في الصين خلال عام فقط

وفي الشهر الماضي، حذر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون كوريا الجنوبية من أنها “ستمحو” إذا قامت سيول بأي تحرك عسكري ضد كوريا الشمالية.

الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية

وقال كيم أثناء مخاطبته حدث في العاصمة بيونغ يانغ: “مثل هذه المحاولة الخطيرة ستعاقب عليها القوات القوية على الفور ، وسيتم القضاء على إدارة يون سوك يول وجيشه”.

تصاعد التوتر في شبه الجزيرة في عام 2020 عندما هاجمت كوريا الشمالية ونسفت مكتب الاتصال بين الكوريتين على طول الحدود.

ومع ذلك ، تصاعدت التوترات أكثر في العام الماضي عندما كثفت كل من سيول وبيونغ يانغ التدريبات لإظهار قوتهما العسكرية.

في يونيو ، أعلنت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان عن خطط لتعزيز العلاقات الأمنية ووافقت على مواجهة التهديدات من كوريا الشمالية بشكل مشترك إذا أجرت بيونغ يانغ تجربة نووية أخرى.

قدمت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية عدة عروض للحوار إلى كوريا الشمالية لتخفيف التوترات الحالية في شبه الجزيرة ، لكن كوريا الشمالية لم تستجب.

المصدر: aa

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى