بيئة ومناخ

اليابان تحذر من إعصار “خطير للغاية” يضرب جزيرة كيوشو

حذرت وكالة الأرصاد اليابانية يوم السبت (17 سبتمبر) من إعصار “خطير للغاية” يتجه نحو جزيرة كيوشو جنوب البلاد ، وحث السكان على الإخلاء قبل أن تهب رياح قوية المنطقة، حسب ما أوردته قناة العربية الإنجليزية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قالت وكالة الأرصاد الجوية إن إعصار نانمادول كان يحمل رياحا وصلت إلى 270 كيلومترا يوم السبت بالقرب من جزيرة مينامي دايتو النائية ، على بعد 400 كيلومتر (250 ميلا) شرق جزيرة أوكيناوا.

من المتوقع أن تقترب العاصفة أو تصل إلى اليابسة يوم الغد الأحد في محافظة كاجوشيما الجنوبية في كيوشو  ثم تتحرك شمالًا في اليوم التالي قبل التوجه نحو الجزيرة اليابانية الرئيسية.

إعصار

اقرأ المزيد: فقدان أكثر من عشرين شخصاً في حادث تحطم سفينة إثر إعصار في عمق البحر

وقال ريوتا كورورا، رئيس وحدة التنبؤ في وكالة الأرصاد الجوية اليابانية ، للصحفيين: “هناك مخاطر من حدوث عواصف غير مسبوقة ، وأمواج عالية ، وعرام العواصف ، وهطول الأمطار بشكل قياسي”.

وحث السكان على الإخلاء مبكرًا.. موضحاً: “إنه إعصار خطير للغاية”.

اقرأ المزيد: إعصار قوي يضرب جنوب اليابان

وأردف كورورا إن وكالة الأرصاد الجوية ستصدر على الأرجح أعلى حالة تأهب لكاجوشيما في وقت لاحق من المساء.

وإشار إلى أن “الرياح ستكون شديدة لدرجة أن بعض المنازل قد تنهار” ، محذرا من حدوث فيضانات وانهيارات أرضية.

تمر اليابان حاليًا بموسم الأعاصير وتتعرض لنحو 20 عاصفة من هذا القبيل سنويًا ، وتشهد بشكل روتيني أمطارًا غزيرة تسبب انهيارات أرضية أو فيضانات مفاجئة.

جدير بالذكر أن العلماء يقولون إن تغير المناخ يزيد من شدة العواصف ويتسبب في زيادة تواتر وشدة الطقس المتطرف مثل موجات الحر والجفاف والفيضانات المفاجئة.

المصدر: alarabiyaenglish

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى