رياضة

اليابان تعلن حالة طوارئ بالتزامن مع افتتاح الألعاب الأولمبية

فرضت الحكومة اليابانية حالة طوارئ جديدة تمتد الى فترة الألعاب الأولمبية التي ستقام بين  23 يوليو 8 أغسطس، كما يشار عن إمكانية عدم السماح للجمهور بالحضور الى الاحداث الأولمبية.

وأشار رئيس الوزراء الياباني “يوشيهيدي سوغا” في اجتماع حكومي مخصص لتدابير الوقاية من عدوى فيروس كورونا “سنفرض حالة طوارئ في طوكيو” واشار بأن “المدة ستكون الى 22 أغسطس”.

وجاء هذا الإعلان مع وصول رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ الى العاصمة اليابانية إذ سيمضي ثلاثة أيام في الفندق وذلك لأجل التعليمات المفروصة بشأن الفيروس وبعد ذلك سيقام الاجتماع  مع المسؤولين المحليين.

وحذر الوزير الياباني من أن “عدد الحالات الجديدة في ارتفاع مستمر في طوكيو” وأشار “مع زيادة حركة تنقل الناس، يمثل متغير دلتا الأكثر عدوى الآن حوالي 30 بالمئة من الحالات. ومن المتوقع أن يتوسع بشكل أكبر”.

كما ذكر عن حظر المشروبات الكحولية في الحانات والمطاعم التي ستغلق في حلول الثامنة مساءً، إضافة الى حظر  الحفلات الموسيقية والمؤتمرات بعد الساعة التاسعة.

اقرأ: رسمياً اختيار “نزار محروس” مدرباً للمنتخب السوري

ومع ذلك كله  سيحديد عدد الجمهور بخمسين بالمئة من قدرة استيعاب المدرجات حيث لن يتجاوز العدد الخمسة آلاف بينما كان في ما مضى عشرة آلاف.

اقرأ المزيد: بالضربات الترجيحية.. إيطاليا تصعد إلى المباراة النهائية في يورو

وتابع رئيس الوزراء “نأمل في احتواء انتشار العدوى من خلال وضع طوكيو في حالة طوارئ”، ونبّه من ارتفاع عدد الحالات التي تحتاج للعلاج في المستشفيات بين الأشخاص في الأربعينات والخمسينات من العمر.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى