عربي دولي

اليونان تمنع الدمية “أمل” من العبور ببعض مناطقها بذريعة أنها مس.ـلمة

قرر المجلس المحلي في بلدة “ميتيورا” اليونانية،بالإجماع على منع الدمية “أمل” من المرور في إحدى قرى المنطقة، وتذرع أعضاء المجلس رفضهم الأمر مع الأسقف المحلي، كونه لا ينبغي لدمية تصور لاجئة مس.لمة بالمرور في منطقة لها أهمية للمؤمنين الروم الأرثوذكس، بحسب صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية.

دمية “أمل” عبارة عن مشروع مسرحي للتعريف بمشكلة اللاجئين، تهدف أن تسير الدمية بنفس الطرق التي عبر منها السوريون في رحلة لجوئهم، بسبب اندلاع الح.رب في بلادهم، لتسلط الضوء على المع.اناة التي عصفت بهم في رحلتهم، ووفق الصحيفة فقد تحوّل المشروع إلى هدف لليمين والمعادين للهجرة في “اليونان” التي ستعبر فيها “أمل” في طريق الوصول إلى أوروبا.

وكانت مجموعة تراثية محلية، قد اش.تكت من المبادرة، وأبدت تخ.وفها من أن تجلب المزيد من اللاجئين خاصة من “أفغانستان” بعد بسط “طالبان” سيطرتها على البلاد، في حين قال رئيس بلدية “ميتيورا، “ثيودوروس أليكوس”، إنه يقلق من وجود «دمية “مسلمة من سوريا” في منطقة غنية بالأهمية الأرثوذكسية وتحظى بشعبية كبيرة للسياحة الدينية».

اقرأ:حركة “طالبان” تدخل منطقة مطار كابول

المجلس المحلي أصدر قرارا بمنع دخول الدمية “أمل” إلى القرى القريبة من الأديرة، وسمح لها بعبور بلدة “كالامباكا” في طريقها إلى “اليونان”، فيما اعتبرت جمعية التراث المحلي أن هذا ليس كافياً وأن دخول الدمية “إهانة” وسيتسبب باحتجاجات، واقترحت إدخالها في صندوق.

اقرأ المزيد:مسؤول 60% من الصيدليات الإيرانية على وشك الإفلاس

يشار أن تعامل المجلس المحلي اليوناني، يعد عنص.رية مبالغ بها، ما يستوجب إدانات واسعة من قبل المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي أيضاً، وإن كانت العنصرية قد مورست بحق “دمية”، فكيف يتم التعامل مع اللاجئين الذين خلقوا من “لح.م ود.م”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى