اخبار

امتحان الرياضيات في المناطق المحررة يتسبب في حالات إغماء ووفاة بين الطلاب

في إطار امتحانات الثانوية العامة، أثارت أسئلة امتحانات مادة الرياضيات، في القسم العلمي جدلاً واسعاً، في الشمال السوري، نتيجة ما تم الحديث عنه حول صعوبة الأسئلة، إلى درجة وصفها من البعض بأنها من خارج المنهاج.

ونفت مديرية التربية الادعاءات وأكدت على أكاديمية الأسئلة، ونشرت على صفحتها الرسمية في منصة فيس بوك، صوراً لقاعات تظهر مجموعة من الطلاب خلال امتحانات الشهادة الثانوية العامة (الرياضيات- الجغرافية)

و تفاعل مئات الطلبة الغاضبين من الأسئلة، بمئات من التعليقات التي تتهم التربية واللجنة التي أشرفت على وضع الأسئلة بتعمّد رفع مستوى الأسئلة من حيث الصعوبة، إضافة لعدم مراعاة الوقت المتاح لحلها.

ولفت بعض الطلبة، أن الأسئلة في مادة الرياضيات كانت تحتاج لوقت أكثر من المتاح، ونتيجة كثرة الجدل والهجوم على التربية في المنشور و”الدعاء على الظالمين”، عمدت الصفحة إلى إيقاف ميزة التعليق على المنشور.

اقرأ: مقتــ.ل مدني وإصابة 10 أخرين من بينهم طفلان بقصف إدلب

وتحدث ناشطو عن وجود حالات إغماء، لبعض الطلاب في قاعات الامتحان، نتيجة الصدمة من أسئلة الامتحان، بينما أكدت السلطات متابعة كل التفاصيل التي جرت، وفتح تحقيقات للوصول إلى حلول منصفة.

اقرأ المزيد: غضب واسع من قرار جامعة إدلب بمنع الاختلاط على وسائل التواصل

فيما أعلن عن وفاة الطالب” أحمد ابن أبو أيمن الرحيل” من بلدة جرجناز في سوريا بسبب تعرضه نوبة قلبية بعد تقديمه امتحان مادة الرياضيات اليوم .

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى