صحة

امرأة وُلدت بكلية واحدة ورحمين تعاني من مشاكل غربية

تعرضت أمريكية في حالة غربية إلى فقر الدم مع ضبابية في المخ نتيجة مرورها بدورتي حيض كل شهر بعد ولادتها برحمين.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وولدت” آنا دوغلاس” البالغة من العمر 40 عاماً، بكلية واحدة، والتهاب في الكبد، ويرقان، وجفاف شديد مع نزيف في المعدة، وعانت من دورتها الشهرية الأولى في العاشرة من عمرها،إضافة إلى معاناة من تقلصات مؤلمة وآلام في الحوض باستمرار.

وفي مراهقتها، لاحظت آنا أنها تشعر بتقلصات مؤلمة على جانبها الأيسر لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام قبل أن تؤثر التشنجات على جانبها الأيمن لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام أخرى.

تتحدث آنا عن معاناتها: “كان طبيبي رجلاً، وهو الذي أجرى المسحة الأولى في الخامسة عشرة، وقال لي إن عنق الرحم لم يكن مرئياً. لم يوجهني لمزيد من الفحوصات، وقال إني فتاة تعاني من اعراض الدورة الشهرية السيئة.

وعقب معاناة مع العقم في العشرينيات من عمرها، شخصت إصابتها رسميا برحم ديلفيس، رحم مزدوج وعنق رحم مزدوج،، وبطانة رحمية وأورام ليفية، وخضعت لعدد من العمليات الجراحية وأدوية العقم وأخفقت محاولاتها في الحمل بالتلقيح الصناعي.

وفي نهاية عام 2020، استعدت آنا لاستئصال الرحم لأنها تعبت من الآلام التي عانت منها ثلاثين عاماً، إلا أنها غيرت رأيها وقررت بإجراء عملية استئصال الورم العضلي بروبوت بالمنظار بعد الحديث مع زوجها ووالدتها.

وبعد مرور 8 أعوام، حملت آنا بشكل طبيعي، وهي اليوم في شهرها السادس بطفلها الثاني بعد عقم ثانوي، وفق ميرور البريطانية.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى