تريند

انتقادات وجدل تطال مسلسل بطلوع الروح

قالت الممثلة “إلهام شاهين” ، إن مسلسل “بطلوع الروح” الذي تشارك به في موسم مسلسلات رمضان 2022،
يعتبر علامة فارقة في تاريخها، مؤكدة توقعها إثارته المزيد من الجدل بعد عرضه.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وحول رسالة المسلسل، تحدثت قائلة: “تصحيح الأفكار المغلوطة للعقول الظلامية، وإلقاء الضوء على شخصيات تفهم الدين بطريقة خاطئة، فالدين الإسلامي والأديان موجودة لتعلمنا التسامح والأخلاق والحب والتعايش مع الآخر وبعضنا البعض”.

وعقب عرض بوستر المسلسل خرجت أصوات كثيرة هاجمت قناة “أم بي سي”، التي سيُعرض المسلسل على شاشتها في رمضان، حيث طالب كثير من منتقدي المسلسل بمقاطعتها.

واتُهمت القناة بـ”تشويه صورة الإسلام كلّ سنة عبر عرضها لمسلسلات تصوّر الإسلام على أنه دين الإرهاب والتطرّف، بخلاف الدراما التركية، التي تحرّض في أعمالها التاريخية على إظهار صورة الإسلام والمسلمين بأبهى صورة”.

كما شنّ الشيخ محمد الصاوي هجوماً على المسلسل، وتساءل: “لماذا لا يوجد مسلسل عن أميركا التي قتلت مليون فيتنامي أو مسلسل عن روسيا التي تقتل الآن الأبرياء؟”.

وأعرب عن دهشته للتركيز على تناول المسلسلات لموضوع الإرهاب، مسجّلاً اعتراضه على وضع إلهام شاهين عصبة على رأسها عليها كلمة “لا إله إلّا الله محمد رسول الله”، وهي التي اشتهرت بـ”أدوار بذيئة”، وفق تعبيره، مشدّداً على أن ظهور الممثلة منة شلبي بالحجاب تشويه لصورة المحجبات، في الوقت الذي وصف فيه المسلسل بأنّه “قذارة وقلّة أدب”

يذكر أن المسلسل استفزّ ببوستره الترويجي ناشطين وشخصيات إسلامية عبر “تويتر”، ومن المتوقّع أن ترافقه حالة جدل كبيرة أثناء عرضه في شهر رمضان، وهو مؤلّف من 15 حلقة. تولّى كتابته محمد هشام عبية، وإخراج كاملة ابو ذكري، وبطولة منة شلبي، إلهام شاهين، أحمد السعدني، محمد حاتم، دياموند أبو عبود، عادل كرم. وتدور أحداثه حول مهندسة إلكترونيات تضطرها الظروف للتواجد ضمن أفراد تنظيم إرهابي.

تم تصوير المسلسل في لبنان، إلا أن أحداثه ستكون في دولة أخرى يُتوقّع أن تكون العراق أو سوريا.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى