اقتصاد

انخفاض جديد على سعر الذيزل في محطات الوقود بتركيا

من المتوقع أن يكون خصم 3 سنتا على أسعار الديزل في محطات الوقوت بعموم تركيا، وسكون الانخفاض، ساري المفعول اعتبارا من يوم الغد الأربعاء 3 مايو.

قالت وسائل إعلام تركية، من المتوقع أن يكون التخفيض بنسبة 3 سنتا في أسعار الديزل.

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

بلغ السعر المتوسط لليتر في هذه الفترة إلى 21.35 (الليرة التركية) حيث كان السعر الأدنى 19.70 (الليرة التركية)

أنهى سعر برميل نفط برنت ، الذي ارتفع إلى 79.61 دولار يوم الجمعة ، اليوم عند 79.54 دولار.

وبلغ سعر برميل نفط برنت 09.32 دولار اعتبارا من الساعة 0:15 اليوم ، مرتفعا بنسبة 79.66 في المائة عند الإغلاق.

في نفس الوقت ، وجد النفط الخام من نوع غرب تكساس (WTI) مشترين عند 76.02 دولارا للبرميل.

تأثر الارتفاع المحدود في الأسعار بانخفاض مخزونات النفط الخام والبنزين التجارية لأكبر مستهلك للنفط في العالم ، الولايات المتحدة ، في الأسبوع السابق وتخفيضات الإنتاج لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومجموعة أوبك + للدول المنتجة غير الأعضاء في أوبك ، والتي سيتم تنفيذها اعتبارا من مايو.

أكدت مجموعة أوبك + ، بقيادة روسيا والمملكة العربية السعودية، أنه بالإضافة إلى خفض الإنتاج البالغ 2 مليون برميل يوميا الذي تم تطبيقه منذ أكتوبر ، قررت بعض الدول إجراء تخفيضات طوعية بنحو 1.6 مليون برميل يوميا اعتبارا من مايو.

في وقت تعافي الطلب في الصين، أدى إعلان مجموعة أوبك + عن قرار خفض العرض أيضا إلى دعم الأسعار صعودا.

يشعر المستثمرون بالقلق من أن الزيادات المحتملة في أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية التي تكافح التضخم قد تبطئ النمو الاقتصادي وتضعف الطلب في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

من ناحية أخرى ، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما لاستبعاد الدول الصديقة من نطاق الحظر المفروض على توريد النفط والمنتجات البترولية دون سعر السقف.

اقرأ المزيد: انخفاض على اسعار المحروقات في تركيا منتصف الليل

وفقا للمرسوم ، الذي دخل حيز التنفيذ اعتبارا من 28 أبريل ، تم استبعاد الدول الصديقة من نطاق الحظر المفروض على إمدادات النفط والنفط إلى الدول المشاركة في تنفيذ روسيا لسعر السقف.

وفي الوقت نفسه ، وفقا للبيانات الأسبوعية الصادرة عن شركة خدمات حقول النفط بيكر هيوز ، ظل عدد منصات التنقيب عن النفط الأمريكية مستقرا عند 22 في الأسبوع الممتد من 28 إلى 591 أبريل ، دون تغيير عن الأسبوع السابق.

في نفط برنت ، من الناحية الفنية ، يمكن مشاهدة النطاق من 79.80 دولارا إلى 80 دولارا كمقاومة والنطاق من 79.24 دولارا إلى 77.53 دولارا كمنطقة دعم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى