بيئة ومناخ

اندلاع الحرائق في لندن بعد أن تجاوزت الحرارة 40 درجة مئوية

قال عمدة لندن صادق خان إن خدمة الإطفاء، شهدت حالة الاستنفار استجابة لارتفاع عدد الحرائق في العاصمة، إذ سجلت المدينة رقما قياسياً جديداً في درجة الحرارة

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكانت العاصمة لندن واحدة من 15 منطقة في جميع أنحاء المملكة المتحدة أعلنت عن وقوع عدة حرائق ، وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية.

وأضافت العمدة، أن الحرائق اندلعت اليوم الثلاثاء، الذي شهد درجة حرارة قياسية بلغت 40.3 درجة مئوية في كونينغسبي ، لينكولنشاير.

وفي حديثه إلى برنامج Today على إذاعة BBC Radio 4 ، قال السيد خان: “كان يوم أمس أكثر أيام الإطفاء ازدحامًا في لندن حيث لم تشهده منذ الحرب العالمية الثانية.

وأشار خان إلى إن الحرارة وظروف الجفاف خلقت “السيناريو المثالي” لانتشار الحرائق بسرعة عبر الأراضي العشبية والغابات ، مضيفًا أن “سرعة هذه الحرائق كانت تحديًا خاصًا بالنسبة لنا للتعامل معها”.

وفي أماكن أخرى في المملكة المتحدة ، دمرت حرائق عدد من المنازل في نورفولك، كما تم الإعلان عن حوادث كبيرة في أماكن مثل ليسيسترشاير وهيرتفوردشاير وسوفولك ولينكولنشاير ويوركشاير ، بحسب بي بي سي.

 

وأصيب  16 من رجال الإطفاء بجروح خلال عملية أخماد الحرائق،

وقالت ساوث يوركشاير فاير آند ريسكيو إن أربعة من طواقمها نقلوا إلى المستشفى لكنهم تعافوا تماما.

على الرغم من انخفاض درجات الحرارة ، لا يزال الطقس يؤثر على وسائل النقل ، ونصحت شبكة السكك الحديدية الركاب بعدم السفر إلا إذا لزم الأمر – مع عدم وجود قطارات مباشرة بين لندن واسكتلندا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى