مجتمع

اندونيسيا تقرّر ترحيل مشاهير يوتيوب والسبب كمامة مزيفة

أعلن مسؤول أندونيسي، بأن بلاده سيترحل اثنان من مشاهير اليوتيوبر من منتجع جزيرة بالي الإندونيسية السياحية، عقب سجنهما بسبب بوضعهما كمامة مزيّفة.

وفي التفاصيل، قام” جوش بارلير لين” و”ليا سي” بتصوير مقطع فيديو، حيث رسم لين كمامة مزيّفة على وجه ليا قبل دخولها إلى متجر بقالة يلزم ارتداء الكمامات، وفق موقع “cnn” الأميركي.

وفي مقطع الفيديو، حاولت ليا سي، دخول محل بقالة، لكن لم يسمح لها بذلك، لأنها لم تكن ترتدى قناعا طبيا، فما كان منها إلا أن رسمت قناعا مزيفا على وجهها، وبالفعل دخلت فى المرة الثانية، ولم يلحظ فرد الأمن خدعتها ما جعلها تسخر من ذلك هي وشريكها بالفيديو.

اقرأ: مزارع يقتطع أجزاء من الأراضي الفرنسية لصالح بلجيكا

قامت السلطات الإندونيسية،بمصادرة جوازي سفر اليوتيوبر وهما تايواني وروسية، ويواجهان مخاطر الطرد من الجزيرة، حيث انتشر مقطع الفيديو على نطاق واسع منذ 22 أبريل الجاري، علما بأن عند جوش بالير لين، جمهور كبير على “يوتيوب” يصل إلى 3.4 مليون مشترك.

وبعد التحرك القضائي، حذف جوش بالير لين، الفيديو من قناته في “يوتيوب”، ونشر فيديو على “إنستجرام”، ظهر فيه محاميه ليعتذر بالنيابة عنه وصديقته، بعد “حيلة القناع والبقالة”.

اقرأ المزيد: ظاهرة فريدة.. امرأة تنجب تسعة أطفال

يذكر أنّ في إندونيسيا قوانين صارمة بشأن ارتداء الكمامة في الأماكن العامّة، إذ يمكن أن تفرض المخالفة الأولى غرامة قدرها مليون روبيه (أي نحو 70 دولاراً أميركياً)، مع احتمال ترحيل الأجانب في حال ارتكاب المخالفة ذاتها مرة ثانية.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى