رياضة

انسحاب الأندية الانجليزية يعطل عمل دوري السوبر الأوروبي

أصدر القائمون على دوري السوبر الأوروبي بياناً توضيحاً عن الأسباب التي دفعتهم لتعليق البطولة، وذلك بعد انسحاب كبرى الأندية الانجليزية من المسابقة.

نقلت وسائل إعلام البيان الذي جاء فيه: نحن نعيد النظر في الخطوات المناسبة من أجل إعادة تشكيل المشروع نحن نقترح مسابقة جديدة .

وأضاف البيان، لأن المنافسة الحالية لا تعمل .. أُجبرت الأندية الإنجليزية على المغادرة بسبب الضغط الخارجي

وكانت الأندية الانجليزية، قد انسحبت من البطولة وهي: مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، أرسنال، ليفربول، تشيلسي وتوتنهام، وقد أعلنت انسحابها من بطولة دوري السوبر الأوروبي بشكل رسمي

وأشار البيان الرسمي للاندية السوبر، أن البطولة ستعلق حتى إعادة تشكيل المشروع من دون الأندية الإنكليزية.

وجاء في البيان، “نحن مقتنعون بأن الوضع الراهن لكرة القدم الأوروبية بحاجة إلى تغيير. نحن نقترح منافسة أوروبية جديدة لأن النظام الحالي لا يعمل بشكل جيد”.

يهدف اقتراح القائمون على بطولة “السوبر الأوروبي” السماح للرياضة بالتطور مع توفير الموارد والاستقرار لهرم كرة القدم الكامل، بما في ذلك المساعدة في التغلب على الصعوبات المالية التي يعاني منها مجتمع كرة القدم بأكمله نتيجة للوباء، وفقاً للبيان.

اقرأ:توتنهام الإنجليزي يُقيل جوزيه مورينيو

وأردف البيان، على الرغم من الإعلان عن مغادرة الأندية الإنكليزية وإجبارها على اتخاذ مثل هذه القرارات بسبب تعرضها لضغوطات، إلّا أننا مقتنعون بأن اقتراحنا يتماشى تماماً مع القوانين واللوائح الأوروبية كما يتضح اليوم من خلال قرار المحكمة”.

اقرأ المزيد:ألمانيا تطالب بحرمان أندية السوبر الأوروبي من المسابقات الرياضية

يشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، ( الفيفا – الويفا) قد هدّدوا الأندية المشاركة في “دوري السوربر” بسحب كافة نشاطاتها من المسابقات الرياضية بما فيها حرمان اللاعبين من المشاركة في بطولة “كأس العالم”

وكان الاتحاد الرياضي الألماني، قد أصدر بياناً يوم أمس طالب المسؤولين في الرياضة بحرمان الأندية المشاركة في دوري السوبر من كافة النشاطات الرياضية، على اعتبار أنها تمردت على القانون الدولي المعني في الشأن الرياضي.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى