علوم تقنية

انقسام الشارع الأردني بين مؤيد ومعارض بعد حظر تيك توك

السلطات الأردنية تحجب تطبيق تيك توك في البلاد

تحدثت تقارير إعلامية، أن المملكة الأردنية الهاشمية، أعلنت إغلاق منصة “تيك توك” للفيديوهات القصيرة، عن العمل، حيث لاقى هذا القرار في البلاد  انقسام الشارع الاردني بين مؤيد ومعارض.

 

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفي التفاصيل، نتيجة الأحداث الدامية التي شهدتها الأردن بعد نحو شهر، من احتجاجات وأعمال عنف، على واقع ارتفاع أسعار المحروقات والأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد، تقرر إغلاق المنصة الصينة بسبب الفيديوهات التي تحرض على العنف، وفقاً للسلطات الأردنية.

وحول هذا القرار انقسم الشارع الأردني إلى قسمين بين مؤيد لفكرة الإغلاق وبين معارض له، حيث اعتبر البعض إن عملية الإغلاق ماهي إلا قمع للحريات والبعض الاخر اعتبره خطراً على امن الوطن واستقراره ووصفوا هذا التطبيق بالمستنقع لسوء محتواه.

 

@saifalzghoul

#الاردن #الاردن🇯🇴 #ايقاف_تيك_توك_في_الاردن #ايقاف_تيك_توك #الاردن #الاردن🇯🇴 #كفرنجه #عجلون #عنجره #CapCut #الشعب_الصيني_ماله_حل😂😂 #لايك❤️❤️❤️ #مشاركه🥺🥀 #مشاركه #اكسبلور #اكسبلورexplore #اكسبلورر #اكسبلوررررر #اكسبلور_تيك_توك

♬ الصوت الأصلي – saif alzghoul

 

وعقب تلك الخطوة، أعلن تطبيق “تيك توك”، في بيان، بعد إزالة 300 ألف مقطع فيديو، أن “فرق العمل لدينا ستواصل اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد أي محتوى ينتهك” القواعد الاجتماعية، مؤكدة “إزالة المحتوى المخالف في الأردن بشكل صارم واستباقي”.

اقرأ المزيد: زوجة نجل إمبراطور المخدرات يسطع بريقها كأقوى شخصية على التيك توك

وأضاف “تيك توك” “لدينا إيمان كامل أنه من خلال محادثاتنا المستمرة مع السلطات الأردنية، يمكننا التوصل إلى قرار من شأنه أن يسمح لمنصة تيك توك بمواصلة خدمة الملايين من صانعي المحتوى في الأردن، الذين وجدوا موطنا للتعبير الإبداعي على منصتنا”.

وفي  في 16 ديسمبر الماضي، أوقفت السلطات الأردنية، تطبيق “التيك توك” بعد نشر فيديوهات عليه وُصفت بأنها “تحرّض على القتل والفوضى”، وذلك غداة احتجاجات على ارتفاع أسعار المحروقات تخللتها أعمال عنف.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى