اقتصاد

انكماش ثروة الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مخترع فيسبوك

أدى تراجع التداول بأسهم “ميتا” فيسبوك سابقاً، في سوق وول ستريت للأوراق المالية، إلى انكماش ثروة رئيسها التنفيذي مارك زوكربيرغ أكثر من 61 بالمائة من أمواله.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

يأتي ذلك إثر إعلان الشركة العملاقة للتواصل الاجتماعي، عن ثاني انخفاض ربع سنوي في إيراداتها الفصلية منذ طرحها للاكتتاب العام الجاري، وتراجع “مارك” من العشرة الأوائل إلى المرتبة 27 في قائمة الأغنياء في العالم.

وكانت ارباح الشركة، قد تراجعت الأربعاء الماضي، بنسبة 20 بالمائة تقريباً في تعاملات ما بعد ساعات التداول، حين وصل سعر السهم إلى 104.30 دولار، وفقاً لرويترز.

اقرأ المزيد: تعيين المدرب الهولندي مارك فوتا مدرباً لمنتخب سوريا

وقد بددت حالة الركود 67 مليار دولار من القيمة السوقية لـ”ميتا” التي خسرت ما يقرب من نصف ترليون دولار هذا العام 2022.

بلغت نسبة خسارة “مارك” هذا العام فقط، 61 بالمائة، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات، الذي أشار إلى أن معظم ثروة الملياردير، قد تكدّس في شركة “ميتا” التي تبلغ حصتها منها 13 بالمائة.

مارك زوكربيرغ

وفي الوقت الحالي، تصل ثروة “مارك” نحو 37،7 مليار دولار، ما يعني أنه يحتل المرتبة الـ28 في قائمة أغنى أغنياء العالم، بعد أن كان ضمن قائمة العشرة الأوائل في العالم، بحسب ما أكد مؤشر بلومبرغ.

اقرأ المزيد: الدنمارك تشهد أعلى تضخم منذ عام 1983

وكان مؤسس فيسبوك، قد بدأ العام الحالي 2022، بثورة تبلغ 125 مليار دولار، لكنّ هذا المبلغ تضاءل على مدار العام بسبب تراجع سعر سهم “ميتا” الذي سجّل هذا العام انخفاضاً بنسبة 70 بالمائة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى