ثقافة وفن

باب الحارة تخسر 11 شخصاً من أبطالها على مدار السنوات

تزامنا مع وفاة المخرج “بسام الملا” الذي يعتبر أهم صانعي مسلسل باب الحارة الشهير، تكون الحارة قد خسرت 11 شخصاً من أبطالها.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ويعد نقيب الفنانين الراحل “زهير رمضان” من أشهر أبطال السلسلة حيث لعب دور “أبو جودت” ووافته المنيه في دمشق في شهر تشرين الثاني 2021، نتيحة التهاب رئوي، وبعد ذلك توفي الفنان محمد الشماط يوم 28 -12-2021 أثناء تلقيه العلاج في الولايات المتحدة الأمريكية وكان صاحب شخصية” أبو مرزوق”.

كما توفي الفنان مأمون الفرخ في أيار 2020 نتيجة تعرضه لأزمة قلبية ولعب دور أبو سمير الحمصاني، وتوفي الفنان سليم كلاس بشخصية “أبو خاطر” في كانون الثاني 2013 إثر أزمة قلبية، وفي أيار 2014 توفي “الزعيم أبو صالح” الفنان عبد الرحمن آل رشي نتيحة أزمة تنفسية.

وقبل ذلك فارق الفنان حسن دكاك “أبو بشير الفران “ الحياة والذي رحل بتاريخ أيلول 2011 عن 56 عاما، كما قتل الفنان الشاب “محمد رافع” الذي لعب دور “ابراهيم” في دمشق بتاريخ تشرين الثاني 2012.

وتوفي الفنان” وفيق الزعيم” الذي لعب شخصية أبو حاتم في شهر آذار من عام 2014 نتيجة صراعه مع المرض كما رحل الفنان عصام عبه جي بشخصية أبو ابراهيم في تشرين الثاني 2014 عن عمر ناهز ال 68 عاما.

وفي عام 2014 توفي الفنان “أدهم الملا” مؤسس عائلة الملا الفنية ووالد المخرج الراحل بسام الملا وشارك في الأجزاء الخمسة الأولى من باب الحارة بدور “أبو محمود”.

وفي عام 2017 توفي الممثل رياض وردياني “أبو النور” في كندا عن 65 عاما بعد صراعه مع المرض.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى