اخبار

بالصور.. الأضرار التي لحقت بمطار دمشق الدولي

مطار دمشق الدولي خارج الخدمة

أظهرت صور جوية، نشرتها وكالات عربية وغربية، حجم الأضرار الذي لحق بمطار دمشق الدولي، تزامن ذلك مع الاستهداف الإسرائيلي على محيط دمشق فجر أمس الجمعة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

أكدت وزارة النقل في حكومة النظام السوري،  أن القصف الإسرائيلي الذي استهدف البنية التحتية لمطار دمشق الدولي تسبب بخروج المهابط عن الخدمة.

وكانت وزارة النقل السورية، قد أعلنت أمس أيضاً، تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر مطار دمشق الدولي حتى إشعار آخر.

وعقب ذلك قالت الوزارة عبر بيان، نعمل على إصلاح الأضرار الكبيرة التي لحقت بمطار دمشق الدولي وستتم فور إصلاحها والتأكد من سلامتها استئناف الحركة التشغيلية للمطار.

ومن جانبه، أكد عضو هيئة المصالحة السورية، عمر رحمون، أن سبب تعليق الرحلات يعود لقصف إسرائيلي استهدف المهبط الرئيسي للمطار.

ومن جانب آخر، ذكر مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، “رامي عبدالرحمن” في تصريحات لقناة “ألحرة”: أن “ثلاثة مستودعات لـ “حزب الله” جرى تدميرها بحرم مطار دمشق الدولي بفعل الضربات الإسرائيلية.

وأضاف أن الاستهداف نجم عنه تضرر مدرج المطار وبرج المراقبة، قبل أن ينشر إعلام النظام نشرنا عن توقف حركة الطيران لـ 48 ساعة والآن يجري إصلاح الأضرار التي نجمت عن القصف الإسرائيلي”.

أودانت الخارجية الإيرانية للمرة الثانية القصف الإسرائيلي على  مطار دمشق و استنكرت الصمت الدولي

 

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى