عربي دولي

بحضور الرئيس أردوغان.. تركيا تحتفل بأول سيارة كهربائية محلية الصنع

احتفلت تركيا، بحضور رئيس الدولة السيد “رجب طيب أردوغان”، وعقيلته “أمينة” أردوغان” أمس السبت بإنتاج أول سيارة “كهربائية” محلية، من نوع “توغ” (Togg)، وسط تصفيق عمال المصنع والحضور.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وجرى الاحتفال بافتتاح مصنع السيارة الكهربائية المحلية “توغ (Togg)” في ولاية “بورصة” شمال غربي تركيا، بحضور الرئيس رجب طيب أردوغان، وعدد كبير من المسؤولين.

ويشارك في حفل الافتتاح عدد كبير من الصحفيين الأتراك والأجانب من أجل تغطية هذا الحدث التاريخي الهام بالنسبة إلى تركيا وسوق السيارات على مستوى العالم.

اقرأ المزيد: الرئيس التركي يجري قيادة تجريبية للسيارة الكهربائية محلية الصنع

وكانت أعمال بناء حرم المصنع، انطلقت في 18 يوليو/تموز 2020، في منطقة “غمليك” التابعة لولاية بورصة، ومع افتتاحه اليوم، ينتهي العد التنازلي للإنتاج المتسلسل للسيارة.

وكشفت تركيا عن ميلاد أول سيارة وطنية محلية في أواخر 2019، وأمس السبت مع الذكرى السنوية 99 لتأسيس الجمهورية في 29 أكتوبر/ تشرين الأول 1923، جرى مراسم افتتاح المصنع.

والسيارة المنتجة من طراز “C SUV” العائلية المدمجة (الفئة المتوسطة)، وتولى الرئيس رجب طيب أردوغان قيادتها حتى منصة المراسم.

 وأعلن الرئيس التركي، أن السيارة الكهربائية المحلية “توغ” ستزيّن شوارع العديد من دول العالم في الفترة القادمة.

اقرأ المزيد: الإمارات تطلق أول سيارة كهربائية على مستوى الشرق الأوسط

وخلال كلمة ألقاها في حفل افتتاح حرم مصنع السيارة المحلية في ولاية بورصة، قال إن “سيارة توغ ستزين بمشيئة الله طرق العديد من دول العالم في الفترة القادمة، بوصفها علامة تجارية تركية مرموقة”.

وتمتلك تركيا، الحقوق الفكرية والصناعية للسيارة بنسبة 100%، وتسعى من خلالها لبناء علامة تجارية عالمية وتشكيل نواة لنظام تنقّل تركي متكامل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى