علوم تقنية

براءة اختراع لساعة ذكية من ميتا

نجحت شركة ميتا بالحصول على براءة اختراع لساعة ذكية صممت بشاشة قابلة للفصل،حيث قام فنان بتصميم فريد ثلاثي الأبعاد بحسب موقع Gizmo China.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأظهر التصميم شكلاً غير تقليدي للساعة، حيث زودت أربطة نيابة عن الحزام، ما يجعل من ارتدائها مريحاً، وحتى وإن كان ذلك لمدة طويلة، وتخيل المصمم أن الشاشة ستكون كبيرة وفيها نوتش مقاوم للماء ويتضمن كاميرا سيلفي.

ويرى البعض أن الجمع بين الكاميرات واسم فيسبوك/ ميتا ضمن جهاز واحد يثير المخاوف لدى الكثيرين بالنظر إلى سمعة الشركة المتعلقة بتتبع المستخدمين. ولا وجود لمخاوف تتعلق بالكاميرا الخلفية عندما تكون شاشة الساعة في مكانها، إلا ان الكاميرا الأمامية في المقابل ستبقى في مواجهة المستخدم، حيث تشكل أداة مفيدة لدردشة الفيديو السلسة بجانب تدوين الفيديو.

ومن المتوقع أن تجعل ميتا من هذه الساعة مقترنة بقوة مع منصتيها الشهيرتين فيسبوك وإنستغرام، بحيث تتيح للمستخدمين تحويل الصور بسرعة إلى منشورات على شبكات التواصل الاجتماعي بكبسة زر على الساعة.

وربما تكون هذه طريقة لتحويل المستخدم من الاعتماد على كاميرا الهاتف الذكي إلى كاميرا الساعة الذكية. من جهة أخرى، من المحتمل أن تفتح هذه الساعة الباب بشكل أوسع تجاه طموحات الشركة المتعلقة بعالم ميتافيرس كما هو الحال بالنسبة لساعة الواقع المعزز التي يعمل على تطويرها في الوقت الحالي .

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى