رياضة

برشلونة من إسطنبول ينهي على آمال غلطة سراي بالتأهل في الدوري الأوروبي

أمام جماهير غفيرة أكثر من 40 ألف متفرج، حقق نادي برشلونة الإسباني فوزاً ثميناً على مستضيفة غلطة سراي التركي، نتيجة (2-1) في المباراة التي اقيمت مساء الخميس على ملعب علي سامي ين من بطولة الدوري الأوروبي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وتأهل نادي برشلونة، بعد الفوز اليوم على نظيره التركي غلطة سراي في مباراة العودة لدور الثمانية في المسابقة القارية، حيث أن مبارة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي (0-0) على ملعب الكامب نو.

وفي الشوط الأول، احرز أصحاب الأرض هدف التقدم، عبر المدافع “ماركاو” في الدقيقة 28 من ركلة ركنية من الجانب الأيمن لعبت إلى ركلة الجزاء ومرت من جميع اللاعبين وقابلها ماركاو برأسية قوية أودعها داخل الشباك.

ولم تمضي دقائق على فرحة الضيوف بهدف التقدم، حتى تمكن اللاعب “بيدرو” من تسجيل هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 38، بعد مراوعة 3 لاعبين داخل منطقة الجزاء.

ومع بداية المباراة في شوطها الثاني، استطاع الضيوف من مباغتة المضيف ليحرز بيير-إيميريك أوباميانج، الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 49.

وبالرغم من تقدم برشلونة بالنتيجة إلا أنه واصل الهجوم، مع سيطرة واضحة وأفضلية نسبية للبرسا.

وبهذا الفوز صعد برشلونة إلى دور الـ8 من الدوري الأوروبي بمجموع المباراتين مستفيدا من فوزه في لقاء الإياب بنتيجة 2-1، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي على ملعب “كامب نو” الإسباني.

كما حجزت أندية سبورتينغ براغا البرتغالي وغلاسكو رينجرز الاسكتلندي وأتالانتا الإيطالي مقاعدها أيضاً في دور الثمانية، بعد النتائج التي حققتها في جولة الإياب في دور الستة عشر من ذات البطولة.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى