ثقافة وفن

برلماني مصري يطالب بمنع “المومس الفاضلة” وإلهام شاهين ترد

أعربت الفنانة إلهام شاهين دهشتها من مطالبة النائب في البرلمان المصري “أيمن محسب” ، بمنع عرض مسرحية ”المومس الفاضلة“؛ بسبب تعرضها مع طبيعة المجتمع المصري، وفق تعبيره.

وأشارت في تصريحاتها لوكالات إعلامية ، إن ”المسرحية بعيدة كل البعد عن الإباحية؛ كونها تطرح قضية العنصرية، ولا تتضمن أي مشاهد أو عبارات إباحية كما يزعم النائب“.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وكان محسب، طالب بمنع عرض مسرحية ”المومس الفاضلة“، أو ”الساقطة الفاضلة“ التي قررت الفنانة إلهام شاهين تقديمها على خشبة المسرح،وطالب بإحاطة لرئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الثقافة، بخصوص ذلك؛ كونها لا تتوافق مع أعراف المجتمع المصري، واصفا إياها بـ ”الفن الإباحي“، وعبرت الفنانة” إلهام شاهين” عن دهشتها من ادعاءات النائب، ورأت أنه ”لم يقرأ العمل من الأساس“


وتابعت أن ”هذه المسرحية عرضتها الفنانة المصرية “سميحة أيوب” على خشبة مسرح الدولة قبل 45 عاما، وأثنى عليها الجمهور المصري، ولم تستدعي أي جدل، بل أدت إلى نقلة نوعية كبيرة في حياة سيدة المسرح العربي، فأي مجتمع هذا الذي يتحدث عنه البرلمان وفق قولها ؟“.

وأشار عضو مجلس النواب ، أن ”القوى الناعمة تمتلك دوراً في نشر الوعي وتغيير ثقافة المجتمع، وذلك عبر إلقاء الضوء على موضوعات هادفة“، لافتاً إلى أن ”الجميع يدعم حرية الفن، كما يؤيد عدم وضع قيود عليه لعظيم دوره في المجتمع، ولكن في الوقت ذاته ينبغي أن يتم تناول موضوعات هادفة“.

وأردف النائب: ”على سبيل المثال هذه الأعمال ستدخل كل بيت، ويشاهدها الأطفال، وهذا الاسم لعمل فني كما المضمون غير مناسبين“.

وأكد عضو البرلمان، على ”ضرورة تشديد الرقابة على الأعمال الفنية في الفترة القادمة، بما يضمن تحقيق التوازن بين ما يُقدم من جرعة فنية وثقافة المجتمع، وهذا لا يعني بالضرورة وضع قيود على الفن بقدر ما يعد نقطة لمصلحة تنشئة أجيال جديدة تمتلك وعيا وثقافة مع ضرورة إحياء الفن المصري والهوية والثقافة المصرية“.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى