عربي دولي

برلماني يوجه توبيخ قاسي اللهجة لرئيس الوزراء البريطاني جونسون (فيديو)

أمر رئيس مجلس العموم البريطاني “ليندساي هويل” رئيس الوزراء “بوريس جونسون” بالجلوس والصمت، بعد أن وجّه له كلاماً قاسياً اللهجة لعدم امتثاله قواعد النقاش في مجلس النواب بالبرلمان البريطاني.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

قال موقع haberler التركي، إن رئيس مجلس العموم البريطاني، وجه خطاباً شديد اللهجة لرئيس الوزراء جونسون طالباً منه أن يصمت ويجلس في مكانه، وذلك بعد مخالفته قواعد اللياقة والأدب المعمول فيها داخل البرلمان البريطاني.
فإن هويل فاجأ النواب في مجلس العموم حينما صرخ بوجه.

وعقب ذلك دار نقاشا حاداً بين رئيس الوزراء “جونسون” وزعيم حزب العمل المعارض “كير ستارمر” حول معايير عمل أعضاء البرلمان خلال اجتماع مجلس العموم.

ما أدى إلى قيام رئيس المجلس هويل بتحذير جونسون من التمادي بخرق قواعد المناقشة واتهام منافسه باتهامات كاذبة ثم رفض السماح له بإكمال خطابه طالبا منه الجلوس والصمت.

ولفت المصدر، إلى أن رئيس مجلس العموم أكد على جونسون التوقف عن عدم احترام البرلمان طالباً منه التراجع عن اتهاماته، كما أنه خاطبه بحدة بقوله: “اجلس، لا يمكنك أن تتحداني، قد تكون رئيس وزراء هذا البلد، لكنني مسؤول عن هذا البرلمان”.

ومن جانبه، تلقى زعيم المعارضة “ستارمر” الذي كان يتحدث خلال المناظرة، تحذيراً من “هويل” بعد أن وصف جونسون بأنه “جبان”، كما أكد هويل له أن هذه الكلمات لا تستخدم في مجلس النواب، الأمر الذي حدا بستارمر إلى سحب كلامه والاعتذار.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى