اخبار

برلين: تضاعف عدد السوريين الذين حصلوا على الجنسية الألمانية ثلاث مرات

أظهرت البيانات، أن عدد السوريين الذين حصلوا على الجنسية الألمانية كان أعلى بثلاث مرات في عام 2021 عن العام السابق ، حيث استوفى العديد من الذين فروا بين عامي 2014 و 2016 معايير الأهلية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قال المكتب الفدرالي للإحصاء في ألمانيا إن العدد الإجمالي للأجانب الذين حصلوا على الجنسية الألمانية نما بنسبة 20٪ في عام 2021 ، ووصل إلى ما يقرب من 131،600. ومن بين هؤلاء ، كان هناك 19100 سوري أصبحوا مواطنين ألمان.

ذكرت صحيفة الزاوية نقلا عن رويترز أن مئات الآلاف من المهاجرين دخلوا ألمانيا بعد أن فتحت المستشارة السابقة أنجيلا ميركل الحدود عام 2015 أمام اللاجئين الفارين من الحرب والفقر في الشرق الأوسط وخارجه.

بينما ، بشكل عام ، يجب أن يعيش الشخص في ألمانيا لمدة ثماني سنوات على الأقل للتأهل للحصول على الجنسية ، فإن غالبية السوريين تأهلوا في وقت مبكر – في المتوسط ​​بعد 6.5 سنوات – من خلال إظهار استعداد خاص للاندماج ، على سبيل المثال مع المهارات اللغوية القوية والمدنية.

وأوضح المكتب إن عام 2021 شهد أكبر عدد حتى الآن للأشخاص الذين حصلوا على الجنسية المبكرة، مع أقل بقليل من 12400 حالة. ومن بين هؤلاء ، كان 43٪ سوريين.

وأضاف المكتب أن عدد السوريين الذين حصلوا على الجنسية من المتوقع أن يرتفع أيضًا في عام 2022. في بداية العام ، كان 449 ألف مواطن سوري في ألمانيا لست سنوات على الأقل ، أي أكثر من أربعة أضعاف ما كان عليه في بداية عام 2021.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى