علوم تقنية

بريطانيا تبتكر آلية لمحاربة التضليل الروسي على الإنترنت

قالت حكومة المملكة المتحدة، إنها تقترح إنشاء قانونًا جديدًا يطالب شركات التواصل الاجتماعي بالتعامل بشكل استباقي مع المعلومات المضللة التي تنشرها دول أجنبية مثل روسيا.

وفي بيان ذكرت الحكومة أن القانون سيتعامل مع الحسابات المزيفة على منصات مثل Meta Facebook و Twitter التي تم إنشاؤها نيابة عن دول أجنبية للتأثير على الانتخابات أو إجراءات المحكمة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

 

من المرجح أن يتم تمرير القانون خلال هذه الجلسة البرلمانية من خلال تعديل لربط مشروع قانون الأمن القومي وقانون السلامة على الإنترنت ، وكلاهما مدرج في برنامج الحكومة الحالي ، حسبما ذكرت صحيفة سويس إنفو ، نقلاً عن رويترز.

ستقوم منظمة الاتصالات Ofcom بوضع قواعد ممارسة لمساعدة شركات وسائل التواصل الاجتماعي على الامتثال للقانون ، وستكون لها سلطة إصدار غرامات على المخالفين.

الحبوب

قالت وزيرة التكنولوجيا الرقمية نادين دوريس يوم الاثنين إن غزو أوكرانيا أظهر كيف تستخدم روسيا وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الأكاذيب حول أفعالها.

وقالت “لا يمكننا السماح لدول أجنبية أو عملائها باستخدام الإنترنت لشن حرب عدائية على الإنترنت دون عوائق”. “هذا هو السبب في أننا نعزز إجراءاتنا الجديدة لحماية سلامة الإنترنت للتأكد من أن شركات وسائل التواصل الاجتماعي تحدد المعلومات المضللة المدعومة من الدولة وتزيلها.”

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى